أستون مارتن تدخل عالم الفيتول

الأربعاء 18 تموز 2018 من قبل : رودين ابي خليل

أستون مارتن تدخل عالم الفيتول

بات من المعروف أنّ الشّركة الرّائدة أستون مارتن متخصّصة في صناعة السّيّارات الفاخرة، لكنّها دخلت مؤخّرًا في عالم تصنيع الفيتول بعدما صمّمت غوّاصة أيضًا.

وتأتي هذه الخطة لتؤكّد على مهارة أستون مارتن وتقدّمها المستمرّ.

المفهوم الجديد


كشفت أستون مارتن عن مفهوم إسمه Volante Vision Concept، وهو مخصّص للفيتول VTOLأيالطّائرات عموديّة الإقلاع والهبوط.

وتعاونت الشّركة البريطانيّة الفاخرة مع جامعة كرانفيلد، وكرانفيلد أيروسبيس سوليوشنز، وشركة رولز رويس لتصميم مفهوم سيّارة الأجرة الطّائرة، وصقل روح تصميم العلامة التّجاريّة من أجل إنجاز فيتول.

الشّركة والجامعة تعملان على دمج التّقنيات المستقلّة والأمان، بهدف العمل في نهاية المطاف كمشرف على النّقل الشّخصيّ في السّماء.

ويستمرّ هذا النّوع من المركبات كتثبيت للعديد من الشّركات الّتي تتسابق في بناء سيّارات الأجرة الطّائرة من أجل إعادة تصوّر السّفر داخل المدينة.

تميّز ملحوظ


في الوقت الّذي تتخيّل فيه معظم الشّركات في مجال النّقل المستقبليّ النّاشئ أنّ الفيتول عاديّة الهيكل، تؤكّد أستون مارتن أنّ للإبداع مكان في هذا الإطار.

ويشبه شكل فيتول عناصر سيّارة الفالكيري الخارقة، بينما تغطّي أرقى الموادّ مقصورة القيادة الّتي تتّسع لثلاثة ركّاب. ويعرض مفهومVolante Vision مركبة بمحرّك كهربائيّ هجين من شركةRolls-Royce ، على الرّغم من عدم تقديم تفاصيل المكوّنات.

كذلك، أعلنت أستون مارتن أيضًا أنّ المنتج النّهائيّ سيتمتّع بقدرة الطّيران الذّاتيّ.

الرّئيس التّنفيذيّ لشركة أستون مارتن أندي بالمر قال: "نحتاج إلى البحث عن حلول بديلة للحدّ من الازدحام، والحدّ من التّلوّث، وتحسين القدرة على التّنقّل. وسيشكّل السّفر الجوّيّ جزءًا هامًّا في مستقبل النّقل".

فيديو ذات صلة