محاولة لتسلّق ٥٠ قمةً في جميع أنحاء أميركا

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 18 تموز 2018

محاولة لتسلّق ٥٠ قمةً في جميع أنحاء أميركا

 قيل لرياضي القدرة على التحمل والمتحدث التحفيزي كولين أوبرادي إنه قد يكون عاجزًا عن المشي بالطريقة عينها التي كان يمشي فيها بعد تعرضه لحروق دائمة ومغيرة للحياة وذلك في ساقيه وقدميه.

ولكن كولين سيتحدّى هذا الأمر وسيخوض مهمة العمر في أميركا: سيغطي ١٣٠٠٠ ميلًا عبر الولايات المتحدة في محاولة لكسر الرقم القياسي ضمن فئة أسرع وقت لتسلّق أعلى القمم في جميع الولايات الأميركية الخمسين. ولكي ينجح في ذلك، يجب أن يصل إلى جميع القمم في أقلّ من ٤١ يومًا.

رأي كولين


وعن هذا الموضوع، قال كولين إن هذا المشروع سيكون بمثابة احتفال بتنوّع الأراضي العامة، بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تشكّل الولايات المتحدة والأشخاص المذهلين الذين يسكنون هذه الأماكن.

مسار كولين


بدأ كولين مساره من دينالي في وسط ألاسكا ومنذ ذلك الحين، كان يزور ما يصل إلى ستة جبال في اليوم من أجل الوصول إلى هدفه. وقد قطع أكثر من ٤٣ قمةً.

عن كولين وانجازاته


نشأ كولين بين التضاريس المتنوّعة في شمال غرب المحيط الهادئ، تخرّج من جامعة يال وأصبح واحدًا من الرحالة ومشاركًا محترفًا في المنافسات المتعدّدة المراحل التي تتضمّن اكمال ثلاثة تدريبات تحمل مستمرّة ومتسلسلة. وتنافس في ٢٥ دولةً عبر ست قارات.

الحادثة المأساوية والتحدّي


 لكن في عام ٢٠٠٨، عانى كولين من حروق شديدة حول غالبية ساقيه بعد أن تعرّض لحريق في تايلاند.ولكن هذه الحادثة المأساوية لم تمنعه من أن يصبح محترفًا في المنافسات المتعدّدة المراحل، مثبتًا شجاعته ومثابرته.

حقّق كولين رقمين قياسيين منذ عام ٢٠١٦ فهل سيتمكّن من تحقيق الرقم القياسي الثالث؟