Showpad تساعد البائعين عبر الواقع المعزّز

الأربعاء 18 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Showpad  تساعد البائعين عبر الواقع المعزّز

 قد لا تكون تكنولوجيا الواقع المعزّز جديدة، ولكنّها الآن بدأت تنتشر أكثر فأكثر، لعلّها تبلغ النّجاح وتصبح مستخدمة في جميع المجالات.

ففي الأشهر الستّة الأولى من العام الحالي، ازداد عدد الشّركات النّاشئة المعتمدة على الواقع المعزّز بنسبة 50 في المئة، وشركة Showpad  هي من تلك الشّركات التي تعتمد على هذه التكنولوجيا.

هدف الشّركة وجديدها


وأطلقت Showpad  هذا الأسبوع ميزة واقع معزّز في تطبيقها الخاصّ لنظام iOS، وهي تسمح للمستخدمين برؤية المجسّمات الثلاثيّة الأبعاد في محيطٍ حقيقيّ في الواقع. ونذكّر بأنّ نظام  Showpad  هدفه مساعدة البائعين بخلق القليل من التشويق والجذب عبر مساحة تتيح لهم إخبار الزّبائن عن المنتجات وتقديم الأفكار إليهم. وجمعت الشّركة أخيراً مبلغ 25 مليون دولار من التمويل، ما رفع قيمتها إلى 90 مليون دولار.

تسهيل تجريب المعدّات افتراضيّاً


والآن، بات بإمكان البائعين أنّ يحمّلوا المجسّمات الثلاثيّة الأبعاد ضمن التطبيق، وأن يستعرضوا ما سيبدو عليه المنتج في مكتبٍ أو طابقٍ مثلاً. وهذه الميزة مدعومة من ARKit  الخاصّة من Apple، وهدفها عددٌ كبيرٌ من المجالات، من البناء إلى الآلات إلى المعدّات الطبيّة وغيرها، خصوصاً في ما يتعلّق بالمنتجات الكبيرة والمعقدّة التي يصعب نقلها فقط من أجل التأكّد من ملاءمتها للمكان.

حان الوقت لتنتشر هذه التكنولوجيا


وليس هذا الاستخدام جديداً للواقع المعزّز، فIkea  تستعين به للغرض نفسه منذ سنوات، وشركة Modsy  أيضاً. ولكن يبدو أنّه حان الوقت الآن لتنتشر هذه التكنولوجيا وتتحسّن من أجل إفادة البائعين وكلّ الشّركات التي تستطيع أن تدمج المشترين وتجعلهم منخرطين أكثر في منتجاتهم من خلالها.