رولز رويس واثقة من تصميمها التاكسي الطائر

الاثنين 16 تموز 2018

رولز رويس واثقة من تصميمها التاكسي الطائر

دخلت شركة رولز رويس البريطانية مجال المنافسة في "التاكسي الطائر".

الشركة البريطانية لصناعة محركات الطائرات صمّمت مشروعا للتاكسي الطائر ، وتبحث عن شريك في تطوير هذا المشروع آملة ببدء تشغيله في العقد المقبل.

تفاصيل مشروع التاكسي الطائر


تعمل المركبة بنظام الإقلاع والهبوط العمودي بالطاقة الكهربائية أو ما يُعرف بالتاكسي الطائر، يمكن لهذه المركبة نقل أربعة أو خمسة أشخاص بسرعة تصل الى ٢٥٠ميلا في الساعة لمسافة نحو٥٠٠ميل.

وبذلك تنضم هذه الشركة البريطانية التي تصنّع محركات الطائرات والهليكوبتر والسفن الى مجموعة من الشركات العالمية التي تتسابق في تطوير التاكسي الطائر الذي سيحدث ثورة في عالم نقل الأفراد.

التاكسي الطائر في معرض فارنبورو


ستعرض رولز رويس تصميمها في معرض فارنبورو الذي ينطلق اليوم.

وهذا المعرض سيكون مناسبة لتأمين شركة تصنّع لرولز رويس هياكل الطائرات، وتؤمّن لها أيضا شريكا يمدّا بمستلزمات النظام الكهربائي لمساعدتها في التسويق التجاري للمشروع.

رولز رويس القادرة


أعلنت رولز رويس أنّها مؤهلة لدور قيادي في سوق التنقل الجوي الشخصي، وذكرت أنّ" المفهوم المبدئي للمركبة هو استخدام تكنولوجيا توربينات الغاز لتوليد الكهرباء لأنظمة دفع كهربائية خصيصة لخفض الضجيج".

وكشفت رولز رويس بأنّ تصميمها يتطلب إعادة الشحن لأنّ البطارية يتم شحنها بتوربين الغاز،ويُمكن استخدام البنية التحتية مثل مطارات الهليكوبتر والطائرات.

أحدث الأخبار السبّاقة