نجم Jaquet Droz يتلألأ في الصين

الاثنين 16 تموز 2018 من قبل : نانسي فضول

نجم Jaquet Droz يتلألأ في الصين

افتتحت دار Jaquet Droz بوتيكاً جديداً لها في Xi’an، وهو الثامن لها في الصين

تتعزّز العلاقة بين Jaquet Droz والصين وتتوطد بشكل لافت من خلال افتتاح الدار لمتجرها الثامن في هذا البلد العريق، علماً أن تاريخ هذه العلاقة يعود ل-280 عاماً بالزمن. يربط تاريخ قديم بين La Chaux-de-Fonds والمملكة الوسطى، ففي العام 1783, أصبحت دار Jaquet Droz العلامة الأولى التي تدخل البلاط الملكي لقصر Imperial Palace حيث أبدى الإمبراطور Qin Qianlong والبلاط الملكي إعجابهم بفرادة إصداراتها وروعتها، ولا تزال بعض من هذه القطع معروضةً في متحف القصر في المدينة المحرمة.

بوتيك يعكس القيم والحضارة


لم يكن اختيار مدينة Xi’an محض الصدفة، فهي من بين المدن العشر الأكبر في الصين ويبلغ عدد سكانها 8 ملايين نسمة، ولتعزيز هذه العلاقة الوطيدة بين Jaquet Droz والصين أكثر، قام كل من السيد كريستيان لاتمان، المدير التنفيذي للدار، والسيد ديفيد لو، نائب مدير Jaquet Droz في الصين، والسيد غاري لي المدير المساعد ل-SKP Beijing Watches and Jewelry Department، بإلقاء كلمات خلال حفل افتتاح المتجر الجديد.

يتميز هذا الأخير بموقعه في مول SKP الفاخر والذي يربط تاريخ الدار بالحياة العصرية في القرن الحالي، ويغلب على ديكوره الداخلي طابع الأناقة والفخامة واللمسة المميزة، وهي مواصفات تعكس ساعات Jaquet Droz وإرثها وفخامتها.