شركة ناشئة جديدة تعتمد على سلسلة الكتل

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 15 تموز 2018

شركة ناشئة جديدة تعتمد على سلسلة الكتل

تريد شركة ناشئة جديدة في سان فرانسيسكو استخدام سلسلة الكتل أو "بلوك تشين"لإنشاء قواعد بيانات أكثر موثوقيّة وتعاونيّة للمستهلكين والشّركات.

هذه الشّركة الّتي تحمل اسم Dirt Protocol جمعت لهذا الغرض حوالي 3 مليارات دولار أميركيّ من 26 مستثمرًا، بما في ذلك أسهم رؤوس أموال ضخمة مثلGreylock وGeneral Catalyst ومستثمرو التّشفيرDigital Digital Group ، Pantera CapitalوLinda Xie.

مسيرة نجاح


مؤسسة الشّركة ومديرتها التّنفيذيّة يين وو، البالغة من العمر 29 سنة، تركت ستانفورد في عام 2011 لإطلاق أوّل شركة برمجيّات لها.

وكان مشروعها الثّاني،Double Labs ، عبارة عن شركة ناشئة لإشعارات الهواتف المحمولة اشترتها شركةMicrosoft في عام 2015.

مفهوم مفيد


يرتكز مفهوم منصّة يين وو على سجّلات المعلومات، المعروفة أيضًا بإسم "السّجلّات المنسّقة"، الّتي تسمح للنّاس بالتّصويت للتّحقّق من دقّتها.

على سبيل المثال، في عالم عروض العملات المعدنيّة المشفّرة(ICOs) ، تقدّم بعض الفرق ادّعاءات كاذبة حول من هم مستشاريهم لتجميل مشروعهم. ردًّا على ذلك، يستطيع المستشار أن يغرّد على تويتر عن الكذبة وأن يتصّل بفريقICO لطلب إزالة الاسم.

رؤية جديدة


من منظار يين وو، سيكون هناك سجلّ على منصّةDirt لمعلومات عملة التّشفير يستند إلى تقنيّة سلسلة الكتل، حيث يمكن لأصحاب المصلحة المختلفين التّصويت للتّحقّق من الدّقّة.

الهدف هو إنشاء قائمة واسعة النّطاق وذات سمعة جيّدة من مشاريعICO الّتي يتمّ التّحقّق منها. ومثل ويكيبيديا، يمكن تحرير القائمة من قبل أيّ شخص، ولكن سيديرها أصحاب المصلحة. وتخطّط الشّركة لإطلاق سجلّها الأوّل في غضون شهر.