Facebook تختبر إعلانات الواقع المضخّم

الاثنين 16 تموز 2018 من قبل : ليتيسيا الحداد

Facebook  تختبر إعلانات الواقع المضخّم

 قريباً، سوف تتمكّن من تجريب نظّارات الشّمس، وشرائها، من دون الحاجة حتّى إلى الخروج من تطبيق Facebook  الخاصّ بك.

فشركة التواصل الاجتماعي أعلنت أنّها ستبدأ باختبار إعلانات الواقع المضخّم، أي التكنولوجيا التي تدمج الصّور الرّقميّة بالأغراض الواقعيّة الحقيقيّة، في صفحة الأخبار الأساسيّة منها.

اشترِ نظّارات Michael Kors  داخل التطبيق


وستكون أوّل علامة تقدّم إعلاناتها من خلال تكنولوجيا الواقع المضخّم من Facebook  بشكلٍ اختباريّ، علامة Michael Kors. وستسمح الخبرة للمستخدمين باختبار نظّاراتٍ مثلاً، وتغيير لونها، وشرائها، وكلّ ذلك داخل تطبيق Facebook  نفسه.

علامات متنوّعة وإعلانات مشوّقة


وخلال اختباراتٍ مستقبليّة هذا الصّيف، ستعمل Facebook  مع عددٍ من الشّركات من أجل نتاج مجموعة متنوّعة من إعلانات الواقع الافتراضيّ التي ستتضمّن أكسسوارات الموضة، ومستحضرات التجميل، والأثاث، والألعاب ومنتجات التسلية. ومن هذه الشّركات ذكرت Facebook  كلّاً من Sephora، Wayfair، Bobbi Brown  وPottery Barn.

Facebook  تحبّ الواقع المضخّم


وهذه ليست المرّة الأولى التي تتطرّق فيها Facebook  إلى تكنولوجيا الواقع المضخّم، فهي ضمّت إليها تطبيق فلاتر صور السيلفي المبدّلة للوجوه MSQRD  عام 2016، ومنذ حينها، هي تطلق مزايا الواقع المضخّم عبر مساحاتها المختلفة، مثل مزاياها عبر تطبيق Messenger  التي استفادت منها شركاتٌ كKIA، Nike  وASUS. والهدف من هذه الخطوات الأخيرة تقديم الخبرات الشخّصيّة والموحية بصريّاً للمستخدمين خصوصاً عند ممارستهم للتسوّق الرّقميّ.