شركة جديدة لسيّارات Pininfarina الخارقة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 15 تموز 2018

شركة جديدة لسيّارات Pininfarina  الخارقة

 يطلق بيت الهندسة الإيطاليّ Pininfarina  شركة سيّاراتٍ جديدة تحت علامته، تركّز على الأداء العالي، والسيّارات العالية الرفاهيّة والكهربائيّة.

وستنطلق الشّركة الجديدة من العلامة المتمركزة في ميونخ الألمانيّة هذا العام، مع فقط اثني عشرة سيّارة من نوع H2 Speed الخارقة، الكهربائيّة والمختصّة فقط بحلبة السّباق، وهي تستبدل بطّاريّتها بمخزونٍ من خلايا الهيدروجين.

الطّراز المقبل أكثر تشويقاً


أمّا الطّراز المقبل، فسيكون مميّزاً أكثر، باسم PF0  الرّمزيّ. وهو سيكون عبارة عن سيّارة خارقة معتمدة على البطّاريّة الكهربائيّة، تستعير تكنولوجيّتها من فريق ماهيندرا للفورمولا E، وربّما أيضاً بعض عناصر من Rimac.

PF0  ستظهر في عرضٍ خاصّ


ويمكننا أن نأخذ فكرة عن التصميم من خلال عددٍ من الرسوم التشويقيّة للسيّارة المقبلة، ولكن من المرجّح أن تظهر نسخة تجريبيّة من السيّارة أثناء عرضٍ خاصّ وغير متاح في أسبوع Monterey Car Week  2018 الشّهر المقبل، وذلك بحسب الشّركة.

PF0  تتوفّر بعد سنتين


وسيقارب سعر الPF0  المرتقبة ال2.5 مليون دولار، ونحن بانتظار إطلاق Pininfarina  لبعض الصّور التشويقيّة من أجل أخذ فكرة أوضح عن التصميم. وتهدف الشّركة لتقديم أوّل PF0  في غضون سنتين، وإنتاج مجموعة محدودة منها بمئة نسخة، وستستطيع السيّارة أن تُسرع من 0 إلى 100 كلم/ السّاعة في أقلّ من ثانيتين، وأن تصل سرعتها القصوى إلى 402 كلم/ السّاعة.