كيمبينسكي: وقفة في هافانا المُدهشة

الاثنين 16 تموز 2018 من قبل : غابي عقيقي

 كيمبينسكي: وقفة في هافانا المُدهشة

هافانا نسيج ثري من التّاريخ وهي العاصمة الكوبيّة التي تنبض بالتّناقضات.

تتكاتف في شوارعها المباني الاستعمارية الإسبانية مع هياكل آرت ديكو Art Deco ، في حين تزين التأثيرات من ماضي كوبا مع كل من الولايات المتّحدة والاتّحاد السوفياتي . ويبدو المشهد العام كأنه أحجية الصّور المقطوعة Puzzle مع ألف قطعة مميزة تجتمع في بقعة واحدة، بقعة جميلة للغاية. أجزاء متساوية رومانسية وحيوية، فهافانا مليئة بالاكتشافات المثيرة وتحمل عددا من المفاجآت للزوار. إليكم بعض الأماكن لبدء مغامرتكم في "مدينة الأعمدة"

 

هافانا القديمة
يشعرمن يتجوّل في هافانا كأنه يعبر الزمن ليعود الى حقبة ماضية، بسبب الرّؤية الشّائعة للسيارات القديمة، وخاصة الكلاسيكية الأمريكية في خمسينيات القرن الماضي. لكن هذه الميزة الحنينية لا تقتصر على السيارات فقط، نظرًا لأن المدينة القديمة في هافانا (هافانا فيجا) تتمتع بخمسة قرون من الفن المعماري. من البنايات الإسبانية ذات الطراز المغربي التي تعود إلى القرن السادس عشر إلى الطراز الباروكي الفرنسي ، يجذب الجمال الذي لا يُحصى من مواقع اليونسكو للتراث العالمي الزوار من جميع أنحاء العالم.
 
ماليكون السحريّة
تقدم El Malecón خمسة أميال من المناظر السّاحلية الرائعة وغروب الشمس الذي أغوى المسافرين والشعراء والفلاسفة والعشاق لعدة قرون.
يعتبر Esplanade الطويل المكان المثالي للاختلاط بالسكان المحليين ، حيث يقدم المطاعم والبارات ، بالإضافة إلى مسرح أصلي في الهواء الطلق. لأنّ فضاءًا اجتماعيًا مفضلاً لكوبا للتواصل الاجتماعي والاسترخاء والتعرف على أشخاص جدد، فلا عجب أن يُطلق على El Malecón لقب "أطول أريكة في العالم".

فندق كيمبينسكي غران هوتيل مانسانا


يقع فندق Gran Hotel Manzana Kempinski La Habana على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من El Malecón ، ويُعد قاعدة مثالية يُمكن من خلالها استكشاف هافانا. يقدم ۲٤٦ غرفة وجناح مع أسقف عالية ونوافذ فرنسيّة ضخمة تفتح مباشرة على هافانا القديمة ، ولا يوجد مكان أفضل للاستمتاع بالمدينة برفاهية.