هبوط تاريخي للإماراتية في إسلام أباد

من قبل : غابي عقيقيالجمعة 13 تموز 2018

هبوط تاريخي للإماراتية في إسلام أباد
توّجت طائرة طيران الإمارات A380 في إسلام أباد مؤخراً خدمة هبوط تاريخية في مطار إسلام أباد الدّولي.
كانت هذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها الطائرة المؤلّفة من طابقين الكاسحة في باكستان. وأظهر الهبوط استعداد المطار لاستيعاب طائرة A380 ، وهي أكبر طائرة ركاب تجارية في العالم.
 
تم تشغيل رحلة طيران الإمارات A380 الخاصة من قبل القبطان الإماراتي عباس شعبان ومساعده الضابط أول الباكستاني قادر معين. والرّحلة التي تحمل اسم EK 2524، استقبلت فد من كبار الشّخصيات على رأسه الشّيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، بالإضافة الى حمد عبيد إبراهيم سالم الزّعابي سفير دولة الإمارات لدى باكستان، ومعظّم أحمد خان السّفير الباكستاني لدى دولة الإمارات، وعادل الغيث نائب رئيس أوّل طيران الإمارات لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط. واستقبلت الرّحلة أيضاً اثنان من أوائل طياري الإمارات من الجنسيّة الباكستانيّة، هما القبطان فضل غني أول طيار رئيسي لدى النّاقلة وقائد فريق التخطيط للرحلة الافتتاحيّة الأولى إلى كراتشي، والقبطان إعجاز الحقّ أحد الطّيارين اللّذين قادا أوّل رحلة لطيران الإمارات قبل ۳۳عاماً. 
 
من جهته ، قال الشّيخ ماجد المعلا ، نائب رئيس أول قسم العمليّات التجارية في طيران الإمارات: "نفخر بأننا قمنا بتشغيل هذه الرحلة الخاصة لطائرة A380 إلى إسلام أباد ، وهي المرة الأولى التي تهبط فيها طائراتنا الرائدة في باكستان. تعتبر طائرة طيران الإمارات A380 أساسية لاستراتيجيتنا العامة ، وتمثل هذه الطائرة الشعبية إلى إسلام أباد علامة بارزة في عملياتنا لباكستان ، وهي بلد قمنا بطيراننا لأول مرة في عام١٩۸٥. نحن حريصون للغاية على إطلاق خدمة A380 المجدولة إلى باكستان وسوف تواصل العمل مع السلطات لجعل هذه الخطط حقيقة ".