كيف يتمّ التخلّص من مقابض الحب؟

الأحد 15 تموز 2018 من قبل : جوانا رعد

كيف يتمّ التخلّص من مقابض الحب؟

 يعتبر العديد من الرجال أن الدهون الموجودة على جانبي محيط الخصر، المعروفة باسم مقابض الحب، مزعجة جدًّا وغير صحية. وتتكوّن مقابض الحب من الدهون الموجودة تحت الجلد.

وبعيدًا عن المخاوف الصحية والتجميلية العامة، على الرجل ألًا يقلق كثيرًا بشأن الدهون الموجودة تحت الجلد مثلما يقلق بشأن الدهون الحشوية التي تحيط بمنطقة البطن والتي يمكن أن تسبّب جميع أنواع المشاكل الصحية.

في ما يلي، نعرض بعض النصائح للتخلّص من مقابض الحب.

ممارسة التمارين على أساس الفترات المتقطّعة


أظهرت الدراسات أن برامج التدريب المبنيّة على أساس الفترات المتقطّعة، خصوصًا التدريب المتقطّع ذات الكثافة العالية، تُعَدّ أكثر فعاليةً لحرق مقابض الحب وذلك بالمقارنة مع تمارين القلب والأوعية الدموية الثابتة.

بدلًا من الركض لأميال بدون أي هدف واضح، يجب الاستراحة قليلًا قبل ممارسة التمارين التي تحرق الدهون. وتشمل هذه التمارين القفز على الحبل، رفع الأثقال وغيرهما.

ويُشار إلى أنه يجب ترك فترة من الوقت بين كلّ تمرين. ومن بعد ذلك، يمكن ممارسة أحد تمارين القلب والأوعية الدموية.

عدم الافراط في ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية


على الرغم من أنه يُنصَح بممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية، غير أنها ليست فعالةً عند اعتمادها بمفردها. لن تؤدّي ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية الثابتة- مثل الركض- لفترات طويلة، إلى التخلّص من مقابض الحب.

عدم التركيز على تمارين عضلات المعدة فقط


إلى جانب ممارسة تمارين عضلات المعدة، يجب الاهتمام بالجزء المركزي في الجسم مع ممارسة الحركات التي تركّز على استقرار العمود الفقري.

التركيز على بناء العضلات وخسارة الوزن في الوقت عينه


من أجل بناء العضلات وخسارة الوزن في الوقت عينه، يجب التدريب بجدّ، تناول الطعام بشكل صحيح والتمسّك ببرنامج متّسق.

تناول الأطعمة المناسبة


للحصول على نتائج متقدّمة، يُنصَح بقطع جميع الكربوهيدرات المصنّعة من النظام الغذائي. يمكن استبدال حبوب الفطور والكربوهيدرات بالفواكه، الخضروات والمكسرات. كما يُنصَح بتناول البروتينات الخالية من الدهون والخضروات الغنية بالألياف.