ثلاث خطوات لجعل WhatsApp أداة عمل

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 11 تموز 2018

ثلاث خطوات لجعل WhatsApp  أداة عمل

 ليست خدمة WhatsApp  فقط للمراسلة المباشرة، بل يمكن أن تكون أداةً مهمّة ومفيدة لعملك، إن استخدمتها بالطّرق الخلّاقة.

وهي ستساعدك على ملاقاة احتياجات زبائنك الذين باتوا يعتمدون كثيراً على وسائل التواصل الاجتماعيّ، خصوصاً وأنّ مستخدمي WhatsApp  يصل عددهم إلى 450 مليون مستخدم يوميّاً. إذاً، كي تنجح في عملك، ما عليك سوى الاستفادة من خدمة WhatsApp  عبر هذه الخطوات الثلاثة التّالية.

خدمة الزّبائن 24×7


تقديم خدمات الزّبائن والدّعم لهم بشكلٍ مستمرّ أصبح أساسيّاً لجميع الشّركات والأعمال، لو مهما تنوّعت مجالاتها. فالزّبائن يحتاجون إلى أنّ تكون الشّركة جاهزة لتلبيتهم فوراً عند الحاجة، ومن هنا قدرة WhatsApp  على مساعدتك في تلك الحالات: فمن خلالها، يمكن للزّبائن أن يتواصلوا معك في كلّ حين وبكلّ سهولة، فيشعروا بأنّ خدمة الشّركة سريعة ومتوفّرة ومريحة.

للتسويق والإعلانات


هل تسوّق خدماتك أو منتجاتك فقط عبر Facebook، Twitter  وInstagram؟ هل تريد أن تحاول طريقةً جديدة تجعلك تتفوّق على منافسيك؟ حان الوقت لاستخدام ميزتي Broadcast  أو Group Messaging  ضمن WhatsApp  لبثّ رسائلك للجموع أو نشرها ضمن الفرق، فتتسنّى لك الفرصة للتسويق لمنتجاتك وإيصال إعلاناتك، وأيضاً، التواصل مع الزّبائن من أجل معرفة رأيهم وتعليقاتهم. وهذا يجعل الزّبائن يشعرون بأنّهم مهمّون للشّركة وقريبون منها.

الخدمات المباشرة


إن كنت تملك مطعماً أو متجر ألعاب، قد تكون WhatsApp  صديقة عملك المفضّلة. فمن خلالها يمكن للنّاس أن يسجّلوا طلباتهم لديك، فتوصل الأغراض إليهم أو تلبّي طلباتهم بكلّ سهولة. فكما تستخدم شركات كبيرة كDominos  أو Starbucks  تطبيقاتها من أجل قبول طلبات النّاس، يمكنك أن تستخدم WhatsApp  ببساطة ومجّانيّة للغرض نفسه.