ميزة جديدة من WhatsApp لحصر الرسائل بمدير المحادثة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 08 تموز 2018

ميزة جديدة من WhatsApp لحصر الرسائل بمدير المحادثة

 قد يكون استخدامك الأساس لWhatsApp  مقتصراً على التحدّث مع الأصدقاء والعائلة في  العالم، ولكن لا شكّ بأنّ هذا التطبيق أصبح وسيلة مهمّة لإيصال الأخبار والمعلومات.

والشّركة أطلقت تحديثاً هذا الأسبوع يضيف ميزة تسمح لمديري المحادثات الجماعيّة أن يبثّوا وحدهم الرّسائل عليها، ما قد يكون مفيداً جدّاً للأشخاص والفرق التي تستخدم WhastApp  من أجل إرسال المعلومات والتحديثات للجموع، فتقلّل نسبة الضجيج والزّحمة فيها.

أدواتٌ أفضل لمرسلي المعلومات


وقالت WhatsApp  في منشورٍ لها: "يستخدم النّاس أيضاً فرق المحادثات الجماعيّة من أجل الحصول على الإعلانات المهمّة والمعلومات، مثل الأهالي والمعلّمين في المدرسة، أو مراكز الجماعات، والمؤسّسات غير الباغية للرّبح. ولهذا السّبب، قدّمنا هذه الميزة الجديدة ليتمكّن مديرو الفرق من الاستفادة من أدواتٍ أفضل في هذه الحالات."

WhatsApp  كمصدرٍ للمعلومات والأخبار


وبالإضافة إلى ذلك، من خلال هذه الخطوة، تعزّز WhatsApp  تعريف هويّتها كمساحة أيضاً لإيصال المعلومات وليس فقط لوصل الأقارب والأصدقاء ببعضهم البعض. ففي يونيو الماضي، أكّدت دراسة من معهد وكالة الأنباء Reuters أنّ النّاس باتوا يتّكلون على WhatsApp  وغيرها من المساحات للمحادثات من أجل الحصول على المعلومات، بعيداً عن Facebook، وذلك خصوصاً في البلدان حيث لا يُسمح التعبير عن الآراء السيّاسيّة.