يوليو: جدول عطلة رائعة!

الاثنين 09 تموز 2018 من قبل : غابي عقيقي

يوليو: جدول عطلة رائعة!

مع قدوم شهر يوليو، ترتفع درجات الحرارة في النّصف الشّمالي من الكرة الأرضيّة لتكبر لائحة الوجهات الّتي يمكن الذّهاب إليها لقضاء العطلة الصّيفيّة.

تغمر أشعّة الشّمس القارّة الأوروبيّة ما يضع شاطئ البحر الأبيض المتوسّط في الواجهة ليستقطب أنظار العالم، فيما تُطلق المناطق الإستوائيّة فُرص اكتشاف الحياة البرّيّة. ومن جهة أخرى ترتفع الحرارة في المناطق القطبيّة لتصبح وجهة في متناول محبّي الرّحلات المميّزة، فيما تكثر الاحتفالات والكارنافالات والعروض الصحراوية وغيرها في مناطق مختلفة ليكون يوليو نابضاً بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى.

لعطلة في الطبيعة والحياة البرّيّة...
توجّهوا نحو البرازيل التي تكون مورقة في هذه الفترة من السّنة وتحديداً الى منطقة بانتانال Pantanal حيث الينابيع المائية والبرك وحيث يمكنكم مشاهدة حيوانات الجاغوار في الحدائق. أمّا في بوتسوانا، وتحديداً دلتا أوكافانغو Okavango Delta حيث تجتمع المياه المتدفّقة من أنغولا لتصبح مجمّعاً للقوارب الكانويه الصغيرة حيث تقضي التماسيح وأفراس النهر وقتها. 
أمّا في ألاسكا، فتدعوكم حديقة كاتماي الوطنيّة لمشاهدة أكثر من مئة دبّ رمادي، وفي أستراليا تدعوكم جزيرة "كانغارو آيلاند" للاستمتاع بمشاهد الكنغر وصغارها.
 
ولعطلة تنبض بالثقافة....
فلا بدّ من التوجّه الى مانغوليا حيث ترتفع درجات الحرارة لتبلغ ٤٥ درجة مئويّة، والى صحراء غوبي تحديداً التي تستقبل الحشود للاحتفال بـ "نادام" مهرجان ثقافي للفنون الرجولية التي تشمل بطولة المصارعة بين الرياضيين الذين يرتدون سراويل صغيرة ولامعة. تتشابه الأمور في أنتيغوا خلال هذه الفترة ، مع رمال الريف المُشبّعة بالشمس التي ترحب بكارنفال ، وهي عبارة عن دوامة من موسيقى السوكا المثيرة ، وشرائط فولاذية وأزياء يكسوها الرّيش والتصاميم الغريبة.

 

للاسترخاء والاستجمام...


يجذب الصّيف البريطاني العابر الحشود إلى كونستابل كونتري في شهر يوليو، حيث ينبض ريف سوفولك بالحركة والذي ألهم أشهر رسامي المناظر الطبيعية المشهور. ويشكّل هذا المكان "منتجع" الفنانين ومحبّى الفنّ، حيث يمكن لأولئك الذين لا يهوون الريشة والألوان الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء التجديف في جولة بالزورق. كما يتم تقديم المأكولات اللذيذة من الطراز القديم في Stone Town القديمة في Unguja. تشتهر شوارع الجزيرة التي تعرف بأكبر عدد من الأرخبيل التي تقع في زنجبار برائحة جوزة الطيب والقرنفط والقرفة من أصلها كميناء تجاري المليء بذكريات عن تاريخ حافل. من جهة أخرى، تبقى اليونان الوجهة الأخاذة لعطلة استجماميّة بامتياز.