تقنيات فعالة لتعزيز العلاقة الرومانسية

الخميس 05 تموز 2018 من قبل : جوانا رعد

تقنيات فعالة لتعزيز العلاقة الرومانسية

 تتطلّب العلاقات الرومانسية القوية، الصحية والمليئة بالحب الكثير من العمل.

وإلى جانب الاحترام، الحب والرغبة في قضاء الوقت مع بعض، هناك الكثير من الأمور التي يجب تحليلها في العلاقات عند مواجهة المشاكل. وعلى الفرد أن يكون منفتحًا وصادقًا مع شريكه بهدف انجاح العلاقة.

في ما يلي، نعرض بعض التقنيات التي تفيد العلاقة الرومانسية.                       

قطع السلبية


في غالبية الأوقات، يعاني الثنائي من مشاكل لأنه يقع في دورة تولّد السلبية بطريقة ما. ولكن عند ادراك هذه الدورة، يمكن قطعها.

استكشاف مشاعر الشريك


من المهمّ استكشاف مشاعر الشريك المتعلّقة بدورة التفاعل. ومن الضروري أن يحدّد الشريكان معًا ما الخطأ الذي حدث، أين حدث وكيف كان كلّ شخص يشعر في كلّ لحظة.

فهم الاحتياجات والمتطلبات الخاصة


يكاد يكون من المستحيل أن يتمتّع الفرد بعلاقة ناجحة مع شخص آخر من دون أن يفهم نفسه تمامًا. يجب أن يفهم كلّ من الشريكين احتياجاته ومتطلباته الخاصة كفرد. ومن بعد اكتشاف هذه المتطلبات والاحتياجات، من الضروري مشاركتها مع الشريك لأن هذا الأمر يساعد على فهم الآخر بشكل أفضل.

تقديم الدعم


من الضروري أن يتقبّل الفرد خبرة الشريك العاطفية ودعمها في جميع الظروف. وفضلًا عن ذلك، يجب العثور على طريقة لزيادة رضى الشريكين للمساعدة على زيادة سعادة الثنائي. في كلّ من التجربة والسلوك ، يجب دعم ما يريده الشريك وبذل قصارى الجهود لمساعدته على تحقيق ما يريده.

التعبير عن المشاعر


من أجل تغيير الدورات السلبية الموجودة في العلاقة، يحتاج كلٌّ من الشريكين إلى تعلّم التعبير عن احتياجاته ومتطلباته بطريقة لائقة وغير جارحة. وبهذه الطريقة، يتمّ تعزيز التواصل الفعال. تشكّل العواطف جزءًا مهمًا من هويتنا وشخصيتنا ويمكن استخدامها ويجب استخدامها كمعلومات لاتخاذ قرارات مستنيرة.