جي تي آر 50 تعاون بين نيسان وإيتالديزاين

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 04 تموز 2018

جي تي آر 50 تعاون بين نيسان وإيتالديزاين

إحتفالًا بمرور خمسين عامًا على إطلاق نموذج جي تي آر، تعاونت شركة نيسان مع دار التّصميم الإيطاليّ إيتالديزاين لإطلاق نسخة جي تي آر 50.

يشكّل هذا التّعاون مشروعًا خاصًّا جدًّا بين الشّركة اليابانيّة من جهة، وتلك الإيطاليّة من جهة أخرى.

الجمع بين إبداعين


يهدف التّعاون الجديد الخاصّ إلى الاحتفال بنسخة جي تي آر التّاريخيّة العريقة، وإلى إظهار مواهب فريق عمل إيتالديزاين.

ويعتبر رئيس تصميم نيسان ألفونسو البايسا أنّه "على الرّغم من أنّ هذه السّيّارة ليست الجيل القادم من جي تي آر، إلّا أنّها احتفال مثير للذّكرى السّنويّة الخمسين بطريقة إبداعيّة تجمع بين اللّمستين اليابانيّة والإيطاليّة". في المقابل، من المحتمل انتقال بعض عناصر التّصميم إلى جيل جي تي آر المستقبليّ.

وأعلنت نيسان أنّ سيّارة جي تي آر 50 ستعرض للمرّة الأولى رسميًّا في يوليو الجاري في حدث لاحق في أوروبا.

تصميم جي تي آر 50


إستوحت نيسان تصميم السّيّارة الجديدة من نموذجها غران توريسمو 2020، وتركت تشابهًا في المصابيح الأماميّة على شكل إسفين، والمصابيح الخلفيّة العائمة والجناح الخلفيّ المنحني.

بالنّظر إلى غطاء المحرّك فهو أكثر انتفاخًا، فيما تمتدّ المصابيح الأماميّة الرّقيقة ليد من قوس العجلة إلى الشّفّة فوق مآخذ التّبريد الخارجيّة.

أمّا في الدّاخل، فتجد عنصرًا ذهبيًّا ممتدًّا على عرض السّيّارة. كما أنّ الشّركة استعملت الجلود والكانترا، بالإضافة إلى نوعين من ألياف الكربون على الكونسول الوسطيّ ولوحة العدّادات وبطّانات الأبواب.

أخيرًا، عزّزت الشّركة أداء السّيّارة إذ أصبح محرّك السّتّ أسطوانات يعمل بالشّاحن التّوربيني، وهو بسعة 3.8 ليتر بقوة 710 أحصنة و 780 نيوتن متر من عزم الدّوران.