فريق تويوتا يفوز في سباق لومان للمرّة الأولى

من قبل : جوانا رعدالثلاثاء 03 تموز 2018

فريق تويوتا يفوز في سباق لومان للمرّة الأولى

 تمكّن فريق "تويوتا جازو للسباقات" من تحقيق ثاني فوز له بالمرتبتين الأولى والثانية في موسم عام ٢٠١٨ من بطولة العالم للتحمل التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات. وبذلك، يكون الفريق قد عزّز سمعته المتعلّقة بتقديم الأداء المتميّز الثابت.

كافح فريق تويوتا جازو للسباقات بشدة في السباق الذي عُقِدَ أخيرًا على حلبة دو لا سارت في مدينة لومان في فرنسا وفاز في الدورة ال-٨٦ لسباق لومان ٢٤ ساعةً حاصدًا أول فوز له في حدث التحمل.

فوز سيارتي تويوتا


بدأت سيارةTS050 الكهربائية الهجينة رقم ٨- التي يقودها السائقون سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونزو- السباق في طليعة ترتيب الانطلاق ووصلت إلى خط النهاية بعد ٣٨٨ لفةً صعبةً ودراماتيكيةً في بعض الأحيان، لتوسّع صدارتها في البطولة.

أما السائقون مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز- الذين قادوا لفترات طويلة سيارةTS050 الكهربائية الهجينة رقم ٧- فقدّموا نتيجةً مثاليةً لتويوتا مع المركز الثاني أمام ٢٥٦٩٠٠ معجبًا.

الفوز تتويج لجهود مكثّفة وحازمة


وكانت النتيجة تتويجًا لجهود مكثّفة وحازمة قام بها زملاء فريق تويوتا جازو للسباقات ابتداءً من هيغاشي فوجي وكولونيا، للاستمرار في تعزيز التكنولوجيا الهجينة الكهربائية الخاصة بتويوتا التي فازت في هذا السباق باستخدام نسبة ٣٥٪ أقلّ من الوقود بالمقارنة مع عام ٢٠١٢ عندما عادت إلى سباقات التحمل.

تعليق السيد آكيو تويودا


وتعليقًا على الفوز، شكر السيد آكيو تويودا- رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن- جميع من شارك في تحقيق هذا الانجاز وتوجّه إلى سائقي تويوتا الذين قادوا السيارات لأطول مسافة في لومان محقّقين الانتصار في التحدي العشرين للماركة.

وسلّط السيد آكيو الضوء على قدرة سيارات تويوتا التي استكملت ٣٨٨ لفةً أي ما يقارب ٥٣٠٠ كم. كما وشكر جميع المعجبين الذين دعموا الفريق لفترة طويلة، الشركاء والموردين الذين حاربوا مع الفريق وجميع أفراد الفريق والأشخاص الذين لعبوا دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الانتصار.

تعليق السيد هيساتاكي موراتا


وبدوره، عبّر السيد هيساتاكي موراتا- رئيس فريق تويوتا جازو للسباقات- عن فخره بكلّ فرد في الفريق لتحقيق هذه النتيجة مشيرًا إلى أن الفوز في لومان كان بمثابة حلم للفريق وقد تحقّق هذا الحلم أخيرًا.

كما وشكر السيد هيساتاكي الجميع على عملهم الشاق والمدهش، على روح الفريق وعلى المثابرة. وصرّح أن الفوز في لومان بعد الكثير من الاحباط وخيبات الأمل، يُعتَبَر لحظةً ساحرةً.

ويُذكَر أنه بعد استراحة لمدّة تسعة أسابيع، سيعود فريق "تويوتا جازو للسباقات" إلى العمل في الفترة الممتدّة من ١٧ إلى ١٩ أغسطس المقبل في سباق سيلفرستون ٦ ساعات، الجولة الثالثة من موسم ٢٠١٨ - ٢٠١٩ من بطولة العالم للتحمل.