أوّل هاتف 5G من Huawei آتٍ

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 03 تموز 2018

أوّل هاتف 5G  من Huawei  آتٍ

لم تخبّئ Huawei  مخطّطاتها لاعتماد تكنولوجيا 5G  بأقرب وقتٍ ممكن ضمن سوق الهواتف الذّكية، ولكنّها الآن تعلن موعد ذلك لأوّل مرّة.

وأكّدت العلامة الصّينيّة، أثناء معرض MWC Shanghai 2018، من خلال مديرها التنفيذيّ إيريك شو، أنّ أوّل حلولٍ تجاريّ ل5G  ورقاقات للهواتف الذّكيّة متوقّعة ابتداءً من مارس 2019، ما سيسمح للشّركة أن تطلق أوّل هواتف تستوعب تقنيّة 5G  في يونيو من السّنة نفسها.

هواتف P30  خارج المعادلة


ويمكننا الاستنتاج من ذلك أنّ مجموعة Huawei P30  الشّهيرة من العلامة والتي ستصدر عام 2019 لن تتضمّن تكنولوجيا 5G، وذلك لأنّها لن تلحق انتهاء التقنيّة. أمّا الMate 30، الذي ليس من المتوقّع أن يصدر قبل أكتوبر 2019، فقد يكون من أوّل هواتف العلامة التي تحتمل هذه التكنولوجيا.

حلّ المشاكل سيسرع عمليّة التطوير


وحاليّاً، تتوقّع الشّركة حلّ المشاكل الأخيرة المتعلّقة بالاتّصال بالشّبكات وبوقت الاستجابة البطيء قبل انتهاء هذا العام، ما سيسرّع عمليّة تطوير التكنولوجيات المقبلة إلى حدٍّ بعيد. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد المدير التنفيذيّ لHuawei  أنّ 5G  ستسمح أيضاً للواقع المضخّم والواقع الافتراضيّ بالازدهار، بيد أنّ الشّركة نفسها لم تكشف عن خطواتها المحدّدة لذلك بعد.

وأخيراً، من المتوقّع أن تنطلق تكنولوجيا 5G  الآتية في يونيو 2019 في هواتف متوسّطة المستوى، كونها ستكمن في نظام Kirin 1020  المنطلق في مجموعة Mate 30.