XC40 أوّل سيّارة كهربائيّة من فولفو

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 02 تموز 2018

XC40 أوّل سيّارة كهربائيّة من فولفو

ستكون XC04 أوّل سيّارة كهربائيّة بالكامل من فولفو في عام 2019 ، وستكون نسخة من سيّارة الدّفع الرّباعيّ المدمجة XC40.

هذا الأمر كشفه رئيس تصميم العلامة السّويديّة السّابق توماس إنجنلاث في مقابلة له نُشرت الأسبوع الماضي.

تلميحات مؤكّدة


توماس إنجنلاث أكّد أنّ فولفو تخطّط لطرح إصدارات كهربائيّة من الطّرازات الحاليّة بدلًا من تجهيز سيّارات كهربائيّة مستقلّة مثل منافسيها كجاكوار مع I-Pace ومرسيدس-بنز مع مجموعة EQ القادمة.

إنجنلاث قال: "لم يعد الأمر سرًّا أنّ أوّل سيّارة كهربائيّة من فولفو ستكون في طريقها مع XC40 القادمة الّتي ستصل بعد وقت قليل من Polestar 2".

مواصفات السّيّارة


بالنّسبة إلى XC40 الكهربائيّة، من المتوقّع أن تقدّم أكثر من 250 ميلًا من المدى والتّكلفة ما بين 35000 و40000 دولار أميركيّ. ومن المحتمَل أن توفّر فولفو أكثر من خيار بطّاريّة واحدة، وهي استراتيجيّة شائعة لدى تسلا.

كما تمّ تصميم منصّة CMA الّتي تدعم سيّارات فولفو المدمجة منذ البداية لدعم المحرّكات الكهربائيّة، بالإضافة إلى المحركات الهجينة والتّقليديّة.

تخطيط سابق


في عام 2017 أكّدت شركة فولفو أنّها ستبني أوّل سيّارة كهربائيّة لها في مصنع في الصّين وستُباع عالميًّا، بما في ذلك في الولايات المتّحدة.

وتبدو أنّ هذه الخطوة منطقيّة لأنّ الصّين هي بالفعل أكبر سوق للسّيّارات الكهربائيّة، ومن المتوقّع أن يشهد الطّلب على هذه النّماذج نموًّا كبيرًا بسبب الحوافز والأنظمة الّتي تدعم النّماذج الكهربائيّة.