إكسوما: جنة كاريبية بانتظاركم

الاثنين 02 تموز 2018 من قبل : غابي عقيقي

إكسوما: جنة كاريبية بانتظاركم
كانت الإطلالة الأولى لجزيرة إكزوما في البحر الكاريبي Great Exuma في فيلم جيمس بوند Thunderball في عام١٩٦٥ حيث برهنت أنّها واحدة من جواهر المحيط الدّفينة.
وأثار الماء الفيروزي في Exuma Cays مرة أخرى ضجّة صاخبة في فيلم Deadman’s Chest وفي فيلم Pirates of the Caribbean عام ۲٠٠٦. وفي عام ۲٠١٥ ، وخلال رحلته التي استمرّت لمدّة عام في أنحاء مجرّتنا ، وصف رائد الفضاء سكوت كيلي مياه إكسوما بأنها "أجمل مكان من الفضاء".
 
المياه الكاريبية الرائعة
وإذا كنت تفكر في قضاء عطلة في Great Exuma ، أو بالأحرى ، الانتقال للعيش في هذه الجزيرة ، فهناك موجات من الدّوافع لاستكشاف هذا الملاذ البهامي.
تقع الجزيرة في الحافة الشّرقية النائية من جزر البهاماس وتقدّم لضيوفها مياهاً كاريبيّة فريدة مضيئة متلألئة ساحرة تجمع بين أجمل المناظر البحرية الأكثر لفتاً في البهاماس على الإطلاق والرّمال العظمية.
تكتسب جزيرة أكسيما شعبية كبيرة لدى الغواصين و أصحاب القوارب و المراكب الذين يقصدونها للاستمتاع بالحياة البحرية الوفيرة و المياه النّقيّة التي يمكن الرّؤية من خلالها لمسافة ۳٠ متراً حيث عجائب العلم البحري. 
ومما لا شكّ فيه، ونسبة لما تحتويه من كنوز، تشكّل الجزيرة موطناً لألمع نجوم سينما هوليوود مثل جوني ديب و ديفيد كوبرفيلد كما أنها تحتوي على مجموعة من أفخم المنتجعات في العالم.
 
رحلات اليخوت
ويمكن للضيوف الاستمتاع برحلات في اليخوت الكبيرة وبصورة خاصّة الالتقاء مع أقدم قبطان السيّد جيري لوليس البالغ ٨۲ عاماّ الذي سينقلنا الى عالم مغامراته البحريّة التي بدأت عام ١٩٥٠ بقارب صيد صغير. 
وعلى هذه الجزيرة الصغيرة، يمكنكم قضاء أجمل الأوقات في البارات المحاذية للبحر والتي تقدّم ألذّ المشروبات. من جهة أخرى يمكنكم قضاء بعض الوقت في ملاعب الغولف الفسيحة. 
 
وإذا أردتم البقاء وسط هذا الحلم الساحر، يمكنكم الحصول على منزلكم الخاص او بالأحرى، الفيلا الخاصّة، في شوارع الجزيرة الجميلة.