أهم الفعاليات الفنية والثقافية في حي مايفير

الخميس 28 حزيران 2018 من قبل : Seven Media

أهم الفعاليات الفنية والثقافية في حي مايفير

يحتفل موسم الصيف في لندن بمجموعة غنية من الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية التي تجتذب اهتمام محبي الفنون من مختلف أنحاء العالم، كما تعد مقرًا لنخبة من أهم الأعمال الفنية، حيث تعج بالمتاحف الكبرى ابتداءً من متحف فيكتوريا وآلبرت، ومتحف ذا تيت الشهير وصولًا إلى العديد من معارض الفنون التي تستقطب العديد من هواة الفنون القادمين من المنطقة.

ويعد فندق شيراتون جراند لندن بارك لين مقرًا مثاليًا لإقامة محبي الفنون، وافتتح الفندق العريق أبوابه للمرة الأولى عام 1927 ليذهل ضيوفه بتصميمه الداخلي المبني على طراز آرت ديكو الفني، ويتميز بموقعه في شارع بيكاديللي الشهير ضمن حي مايفير الذي يضم ما يزيد على 130 معرضًا فنيًا، ويعد بوتقة تنصهر فيها الفنون والأزياء والابتكار، كما يعتبر الفندق بحد ذاته رمزًا لمدرسة آرت ديكو، مما يعني أن ضيوف الفندق ينطلقون برحلة لاستكشاف عالم الفنون ما إن يخطوا داخل الفندق العريق.  

وتشمل قائمة الفعالية الثقافية لهذا الموسم "عطلة الأسبوع الفنية في مايفير" التي تقام يومي 29 و30 يونيو، وتصادف هذا العام الذكرى 250 لافتتاح الأكاديمية الملكية، وتشهد عطلة الأسبوع الفنية في مايفير 49 معرضًا فنيًا من المستوى العالمي، وتقام على هامشها العديد من جلسات النقاش والجولات التعريفية والعروض المتنوعة، كما تشهد حضور نخبة من كبار شخصيات عالم الفن وتصميم الأزياء، ومن ضمنهم مصممة الأزياء الشهيرة فيكتوريا بيكهام، والتي اشتركت هذا العام مع دار سوثبي لتقديم مجموعة اختارتها بنفسها من الأعمال الفنية التاريخية التي رسمها كبار الفنانين.

وبهذه المناسبة يشارك مدير علاقات الضيوف في فندق شيراتون جراند لندن بارك لين أهم خمسة معارض تستضيفها لندن خلال موسم الصيف لهذا العام: 

1-   دايفيد هوكني، رسوم على الأيفون والآيباد 2002-2012 ورسوم فوتوغرافية جديدة 

يضم المعرض 27 عملًا فنيًا حصريًا من الفناني البريطاني الشهير دايفيد هوكني، رسمها ولونها باستخدا الآيفون والآيباد حصريًا، وتشمل الأعمال أربع لوحات شخصية.

16 يوليو – 31 أغسطس

 


 

معرض أنيلي جودا، شارع ديرنج، بناء 23، الطابق الرابع، على بعد 1.5 كيلومتر من فندق شيراتون جراند لندن بارك لين 

2-   ييفس كلاين وجايمس توريل، مداولة في الفضاء والإدراك 

يطرح معرض ييفس كلاين وجايمس توريل الذي يمتد ضمن غرفتين أعمالًا فنية منهجية لكل من الفنانين، إذ يضم عملًا تشكيليًا تحت عنوان "بيجمين بيور بلو"، 1957/2018) للفنان ييفس كلاين، ولوحة لانعكاس الأضواء تحت عنوان أوركا، بالأزرق والأحمر (1968) للفنان جايمس توريل، وحفز هذا المشروعان الهائلان سوية مداولة بين الفضاء والإدراك.

1 يونيو – 6 يوليو

 


 

ليفي جورفي، شارع أولد بوند، بناء 22، على بعد 500 متر من فندق شيراتون جراند لندن بارك لين 

3-   لاوري شابيبي، حقائق مكتوبة

يقدم معرض لاوري شابيبي الذي يقع في دبي، أول معرض له خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشهد المعرض أعمالًا فنية تعتمد أساليب فنية متنوعة لستة فنانين من منطقة الخليج العربي تستكشف الحدود المتلاشية بين الأخبار والترفيه، والحقية والخيال.

26 يونيو – 10 يوليو

 


 

شارع هانوفر، بناء 10، على بعد 1.5 كيلومتر من فندق شيراتون جراند لندن بارك لين 

4-   معرض هيريك، آرت بيلو

يتناول معرض أرت بيلو لموسم صيف 2018 موضوع العصر الرقمي، حيث يقدم 25 فنانًا رؤيتهم الخاصة لتحدياته، وتعرض أعمال معرض الفنون تحت الأرض ضمن معرض هيريك بالإضافة إلى اللوحات الإعلانية ضمن نفق المترو في لندن.

26 يونيو – 1 يوليو

 


 

شارع بيكاديللي، بناء 93، على بعد 300 متر من فندق شيراتون جراند لندن بارك لين 

5-   الاختلاف والغريب، جروزفينور تشابيل

تقدم جروزفينور تشابيل معرضًا لمجموعة من الفنانين الناشئين والمحترفين يطرح موضوع الاختلاف والغريب بعدة أساليب فنية. ويتناول المعرض مايفير باعتبارها مركزًا اجتماعيًا وثقافيًا تتلاقى فيه مختلف الجنسيات والأعراق، ويستعر تحدي الاختلاف والغريب بأسلوب ممتع.

29 يونيو – 1 يوليو

 


 

شارع أودلي، بناء 24، على بعد 600 متر من فندق شيراتون جراند لندن بارك لين 

تبدأ أسعار الحجوزات في فندق فندق شيراتون جراند لندن بارك لين من 340 جنيه إسترليني. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.sheratonparklane.com