الشارقة تستضيف حدثًا رياضيًا مميّزًا

الأحد 01 تموز 2018 من قبل : جوانا رعد

الشارقة تستضيف حدثًا رياضيًا مميّزًا

 أكّدت جائزة الشارقة للأسرة الرياضية أن القيمة الاجمالية لأموال الجائزة لهذا العام ستكون ٦٠٠٠٠٠ درهمًا اماراتيًا على أن تُقَسَّم إلى أربع فئات تظهر التفاني في كلّ من الرياضة والدعم.

ينظّم هذه الجوائز مجلس الشارقة الرياضي وهي تتألّف من ٣٠٠٠٠٠ درهمًا اماراتيًا لفئة الأسرة الرياضية وهي تُقَدَّم لعائلة قام أفرادها بالعديد من الانجازات المهنية في مجال الرياضة. 

سيتمّ منح جائزة قدرها ١٠٠٠٠٠ درهمًا اماراتيًا للفائزين في فئة أسرة بطل المخصّصة للعائلات التي دعمت الطموحات الرياضية لأحد أفراد العائلة.

ستتلقّى كلٌّ من الفئتين الجديدتين بطل ذو اعاقة/ بطلة ذات اعاقة والمشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية المستحدثة ١٠٠٠٠٠ درهمًا اماراتيًا.

رعاية الجوائز وهدفها


تُقام هذه الجوائز تحت رؤية ورعاية صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مجلس ادارة جائزة الشارقة للأسرة الرياضية وزوجة صاحب السمو حاكم الشارقة وهي تشجّع جميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يستوفون معايير التقديم، على التقدّم بطلباتهم قبل الموعد النهائي في ١٢ ديسمبر ٢٠١٨.

شرط المشاركة والاعلان عن الفائزين


يجب أن يكون جميع المشاركين، سواء كانوا فرديين أو جماعيين ، قد حقّقوا انجازاتهم في المنافسات الرياضية وألعاب القوى التي نُظّمَت رسميًا على المستويات المحلية، الاقليمية والدولية. وسيتمّ الاعلان عن الفائزين وتكريمهم أثناء حفل مرموق في مطلع العام المقبل.

تعليق السيد عبد العزيز النعمان


وعن هذا الموضوع، علّق السيد عبد العزيز النعمان- رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للأسرة الرياضية- قائلًا إن الجوائز تهدف إلى إلهام المجتمع الإماراتي بكامله خصوصًا الجيل الشاب للمشاركة في الألعاب الرياضية من خلال النوادي، المؤسسات والفرق الوطنية.

وأشار إلى أن هذا الأمر لا يعزّز روح المنافسة الممتازة فحسب، بل يعزّز الأجندة الوطنية لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ٢٠٢١ في ما يتعلّق بتطبيق نظام صحي عصري مع التركيز على تشجيع أفراد المجتمع على اتّباع أساليب حياة صحية.

وأضاف السيد عبد العزيز أن معايير الجائزة تظهر أنه هناك العديد من العائلات الإماراتية التي حقّق أفرادها انجازاتٍ بارزةً في مجال الرياضة وشكّلوا قدوةً لأقرانهم.

وأكّد أن نجاحهم هو محلّ تقدير مشجّعًا إياهم على المشاركة في الجوائز كجزء من جهودهم لدعم المبادرات الوطنية.

تعليق السيدة ندى النقبي


وبدورها، قالت السيدة  ندى النقبي- الأمين العام لجائزة الشارقة للأسرة الرياضية- إن هذه الجائزة تعكس أهمية الترويج للرياضة كحركة ثقافية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وإنه من خلال المشاركة في هذه الجائزة، يمكن لعائلات الإمارات أن تشعر باحساس كبير بالولاء إلى بلدهم ومن بلدهم.

تعليق الدكتور صلاح طاهر


ومن جانبه، يعتقد الدكتور صلاح طاهر- رئيس اللجنة الفنية والتحكيمية لجائزة الشارقة للأسرة الرياضية- أن اضافة فئتين جديدتين ستعطي العائلات الإماراتية فرصًا أكبر للاعتراف بها وباجازاتها الرياضية.

وأضاف أن فئة بطل ذو اعاقة/ بطلة ذات اعاقة على وجه الخصوص، هي انعكاس لعزم دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق المساواة والتكافؤ مع الأشخاص المختلفين.

وقال الدكتور طاهر إن الفرص الرياضية أصبحت أكبر من أي وقت مضى وإن هذه الفئة تضيف بعدًا جديدًا لما هو في الأساس تقدير لكلّ الأفراد الذين يحقّقون التميّز الرياضي بالاضافة إلى أولئك الذين يدعمونهم.

فئة بطل ذو اعاقة/ بطلة ذات اعاقة


ستُكَرَّس فئة بطل ذو اعاقة/ بطلة ذات اعاقة للعائلات التي ساهمت في تطوير الطموحات الرياضية لأحد أفراد العائلة من ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة.

وتحتفل هذه الجائزة بالجهود المتميّزة التي تبذلها العائلات الإماراتية التي ساعد دعمها المادي والمعنوي الأفراد على تحدي احتياجاتهم الخاصة وعلى صقل مهاراتهم لدمج أنفسهم في الدوائر الرياضية المحترفة في الإمارات العربية المتحدة.

فئة المشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية


تمّ خلق فئة المشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية لتسليط الضوء على العائلة التي تعتبر أن المشاركة في الرياضة والنشاط البدني المنتظم هي بمثابة اختيار لنمط الحياة.