بيل غايتس معجبٌ بآلات إيلون موسك الذّكيّة

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 02 تموز 2018

بيل غايتس معجبٌ بآلات إيلون موسك الذّكيّة

 OpenAI. يبدو أنّ بيل غايتس، مؤسّس Microsoft، هو من أشدّ المعجبين لشركة إيلون موسك لأبحاث الذّكاء الاصطناعيّ

وكان موسك أسّس الشّركة غير الباغية للرّبح عام 2015 بالتعاون مع رائد الأعمال سام ألتمان، وحصلت الشّركة في حينها على أكثر من مليار دولار أميركيّ من التمويل.

هدف شركة OpenAI


وتهدف OpenAI  إلى تطوير أدوات الذّكاء الاصطناعي التي تفيد البشريّة، وحتّى الآن، هي أنجزت بعض الأعمال مع التكنولوجيا التي تعلّم نفسها كيفيّة الوصول إلى الأهداف التي يضعها لها المهندسون، كالمشي على سبيل المثال.

خبرة 100 حياة بشريّة في يومٍ واحد


ومرّنت الشّركة خمس رجال آليّين يعتمدون على الذّكاء الاصطناعيّ على المشاركة في لعبة المبارزة المتعدّدة اللّاعبين أونلاين Dota 2  سويّةً، من خلال إسراع اللّعبة إلى أقصى الحدود، ودمج 180 سنة منها في يومٍ واحد. ما يعني أنّ هذه الآلات حصلت على "خبرة 100 حياةٍ بشريّة كلّ يوم"، وذلك بحسب مدير قسم التكنولوجيا في شركة OpenAI، غريغ بروكمان.

فريقٌ يشارك بDota 2  ويربح


وخُلق هذا الفريق من الرجال الآليّين حين أرادت OpenAI  أن تغلب اللّاعبين المحترفين. وربح أحد آلاتها مسابقة عالميّة في لعبة Dota 2  العام الماضي، ولكنّ ذلك كان للشّركة بمثابة تمرينٍ سهل، لأنّها بعد ذلك بنت الآلات التي تلعب كفريقٍ واحد، والتي تستطيع أن تغلب النّاس بكلّ سهولة.

بيل غايتس يُعجب بالتكنولوجيا


وأبدى مؤسّس Microsoft  بيل غايتس إعجابه بهذا الإنجاز من خلال تغريدةٍ على حسابه على Twitter، مشيراً إلى أنّ هذا الابتكار مهمٌّ جدّاً في مجال الذّكاء الاصطناعيّ، لأنّ ربح الفريق تطلّب الكثير من العمل الجماعي والتّعاون.