BMW i3 وi8 STARLIGHT بذهب ال24 قراط

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 02 تموز 2018

BMW i3  وi8 STARLIGHT  بذهب ال24 قراط

  حضّر فرع BMW Group  في الجمهوريّة التشيكيّة نسخةً حصريّة من الi8  والi3، باسم STARLIGHT، وبتصميمٍ مذهّبٍ فريد.

ويرتكز التصميم على لونين أساسيّين، الذهبيّ الطّاغي على الواجهة الأماميّة والأسود الذي يدخل ليزيّن الخلف. ويذكّر الانتقال من الذّهبيّ إلى الأسود بنجوم السّماء ولماعيّتها في ظلمة الفلك، وهذا أيضاً ما دعا إلى تسمية النّسخة الحصريّة "STARLIGHT".

تعاونٌ ناجح لتصميمٍ حصريّ


وتمّ تصميم السيّارتين بالتعاون مع الرسّام ميروسلاف سبيساك، والمصمّم زولتان ماتوسكا؛ ويتميّز هذا التصميم وينفرد باستخدام غبرة الذّهب بنقاوة ال24 قراط تقريباً. وأُنجزت التعديلات بالتعاون مع Toplac، الشّريك الرّسميّ لBMW  في الجمهوريّة التشيكيّة، والممثّل لBASF، مصنّعة الطّلاء.

مسيرة تحضيريّة مميّزة


ومن أجل تحضير الBMW i8  والBMW i3، خضع الذّهب إلى عمليّة تطويريّة مميّزة من أجل خلق انتقالٍ سلسٍ من لون السيّارات الأساس. فالذّهب الذي استخدمه ليبشيير بلاتغولد GmbH  هو غبارٌ من 23.75 قراط، وهو الحدّ الأقصى من أجل تماسك الطّلاء.

أربع طبقاتٍ من الذّهب


وتمّت تغطية السيّارتين بأربع طبقاتٍ من الذّهب، والرّابعة منها وضعت عبر تقنيّة خاصّة تطبّق يدويّاً. ومن أجل تحقيق العمق البصريّ لسطح الطّلاء، تم وضع ستّ طبقاتٍ من طلاء BMW  الأصليّ. وتمّ استخدام الذّهب أيضاً في عناصر داخليّة، من اللوحة الأماميّة إلى علامات عجلة القيادة واسم النسخة المميّزة وغيرها.

نسختين فريدتين فقط


ونجد في الدّاخل أيضاً شعار "STARLIGHT Edition one of one"   الذي يسلّط الضّوء على حصريّة السيّارتين التي لن يُصنع من كلّ واحدة سوى نسخة واحدة فقط. وستباع السيّارتان أثناء مزادٍ علنيّ يعود ريعه للأعمال الخيريّة.