رقمٌ قياسيٌّ جديد لBentayga

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 28 حزيران 2018

رقمٌ قياسيٌّ جديد لBentayga

 أظهرت Bentley Bentayga  مرّةً جديدة قوّة أدائها العظيم من خلال كسرها للّرقم القياسي الخاصّ بسيّارات SUV  المنتجة.

وكسرت السيّارة هذا الرّقم في مسابقة Pikes Peak International Hill Climb، حين أكملت المسار الذي يمتدّ على 12.42 ميلاً في وقتٍ اقتصر فقط على 10:49.9.

مزايا خاصّة للرّقم الخاصّ


وقاد Bentayga  أثناء هذا الإنجاز السّائق رايس ميلين الحائز مرّتين على لقب البطولة، واستطاع أن يكسر الرّقم القياسيّ ويتجاوزه بدقيقتين تقريباً، مع معدّل سرعة من 107 كلم/ ساعة. وتسلّقت السيّارة نحو 1,520 متراً من الارتفاع، عبر 156 زاوية، فتألّقت بمزايا الفريدة من قوّة 600 حصان، و900 نيوتن متر لعزم الدّوران من خلال محرّك W12، وقوّة التعليق الهوائيّ المتأقلمة، ومكابح الكاربون السّيراميكيّة وغيرها.

Bentayga  نفسها مع تعديلاتٍ طفيفة


وخضعت النّسخة المنتجة العاديّة من Bentayga  إلى القليل من التعديل من أجل مشاركتها في هذا السّباق، فالمقاعد الأماميّة استُبدلت بمقاعد للسّباق فيما انتُزعت المقاعد الخلفيّ، وتمّت إضافة نظام خمد الحريق وقفص التدحرج للمزيد من الأمان. واختارت العلامة عجلات DOT  من Pirelli، واكتست السيّارة بطلاء الأسود الجذّاب والحريريّ.

نسخة حصريّة في هذه المناسبة


واحتفالاً بهذا الإنجاز، أعلنت Bentley  تقديمها لBentayga  محدودة الإنتاج بعشر نسخ فقط، وهي من صنع Mulliner، وستحمل اسم Pikes Peak Bentayga  تقديراً لإنجازات السيّارة على جبل المسابقة، وهي شبيهة بالسيّارة التي خاضت السّباق مع جميع تعديلاتها. وستتوفّر هذه النسخة ابتداءً من أغسطس المقبل.