انتفاضة كروية متأخرة للعرب

الثلاثاء 26 حزيران 2018

انتفاضة كروية متأخرة للعرب

إذا كان الانتصار السعودي على مصر فالأهم هو التعادل الثمين الذي حققته المغرب مع اسبانيا.

فالبدايات المتعثرة للمنتخبات العربية تحوّلت الى انطلاقات مهمة، لكنّ المنتخب المغربي بقي ثابتا في أدائه.


المنتخب المغربي

المنتخب المغربي كان في طريقه لتحقيق انتصار معنوي بهدفين لكنّ منافسه الاسباني تمكن من إحراز هدف ليتعادل ٢-٢ بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد ما أعطى الروس التعادل في بدل الضائع.

تميّز خالد الخطيب مهاجم المغرب الذي سجّل تسديدة، وفاجأ البديل يوسف النصيري بضربة رأس كادت أن تدفع اسبانيا نحو أول هزيمة لها منذ بطولة أوروبا ٢٠١٦.

تصدّر منتخب اسبانيا المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط متقدما بفارق الأهداف المسجلة عن البرتغال ، واحتل  المنتخب الايراني المركز الثالث برصيد أربع نقاط فيما تذيل المغرب الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وستلتقي اسبانيا في دورال١٦مع روسيا ثاني المجموعة، وتلعب البرتغال ضد أورغواي متصدّر المجموعة.

السعودية تتألق


هزت السعودية شباك مصر بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوطين لتقلب تأخرها بهدف الى فوز ٢-١ في ختام مشاركتهما في كأس العالم لكرة القدمبعدما تأكد خروج المنتخبين العربيين قبل مواجهتهما في المجموعة الأولى.

وتميّز سالم الدوسري حين سدّد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليمنح السعودية فوزها الأول في كأس العالم منذ تسجيل سعيد العويران هدف الانتصار ١-صفر على بلجيكا في نسخة ١٩٩٤ التي استضافتها الولايات المتحدة الأميركية.

وفي حين قدّم المنتخب المصري عرضا جميلا في الشوط الأول تراجع في الشوط الثاني تاركا الملعب لسيطرة سعودية، فلم يستطع اللاعب الدولي محمد صلاح من البروز وخلط الأوراق لصالح منتخب بلاده.

النهاية الصعبة


وأنهت السعودية مشوارها في روسيا بشكل جيد بعد هزيمتها الصاعقة ٥-صفر في افتتاح المونديال والخسارة امام أورغواي١-صفر.

أما مصر فتلقت الهزيمة الثالثة على التوالي لتخرج من دون رصيد.