رفاهية تجعلكم تطيرون فوق المياه

الثلاثاء 26 حزيران 2018 من قبل : نانسي فضول

رفاهية تجعلكم تطيرون فوق المياه

ستشهد مياه المتوسط على تجربة يخت بفكرة جدة بالكامل: Foil، القارب الطائر فوق الماء.

أطلق يخت Foil للمرة الأولى في شهر فبراير الماضي خلال فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي ليرسو بشكل دائم في نادي اليخوت في كل من موناكو وسانت تروبيز ابتداءً منتصف شهر يوليو القادم.

سيكون هذا القارب متاحاً أمام الزبائن والإعلام ليتفرّجوا عليه ويقوموا بتجربته طيلة هذه الفترة إلى جانب الصانع المتمركز في الامارات العربية المتحدة ENATA Marine.

مواصفات فريدة


يبلغ طول قارب Foil 10 أمتار، وقد أثبت أنه يتمتّع بالفعالية اللازمة في ما يختص باحتياطي الوقود، إذ يفوق بقية اليخوت العادية بنسبة تتراوح بين 20 و-50 بالمئة، ويمكنه بلوغ سرعة قصوى 40 عقدة بحرية وهو في حالة الطيران.

إن ما يميز هذا القارب هو أنه كما سبق وذكرنا يمكنه الطيران حرفياً فوق الماء، ويتم ذلك بمجرد الضغط على زر، فتنفح الزعانف الإضافية ويطير القارب في ثوانٍ. سعت الشركة المصنّعة لهذا القارب لجعله في غاية الفعالية وقمة الأداء، ومنحته القدرة على الإبحار بسهولة في الأمواج التي يبلغ ارتفاعها لغاية 3 أمتار والقدرة على الارتفاع على الزعانف بسلاسة بالغة.

Foil في أعلى درجات الأمان


يؤكد المدير لشركة ENATA Marine أن يخت Foil يتمتّع بأعلى درجات الأمان والثبات، كأنه سجادة تطفو فوق المحيط، وهو يؤمّن أعلى درجات الراحة لركابه ويعود قارباً عادياً بغضون ثوانٍ قليلة؛ إنه يأخذ ركابه في رحلة إلى المستقبل ويعود بهم إلى أرض الواقع في لحظات.

أحدث الأخبار السبّاقة