قريباً، ستدفع مقابل انضمامك لفريقٍ على Facebook

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 26 حزيران 2018

قريباً، ستدفع مقابل انضمامك لفريقٍ على Facebook

 قد تبدأ Facebook بأخذ الأموال منك مقابل انضمامك إلى أحد فِرق المستخدمين أو Groups  المميّز والتجاريّ.

فمن خلال إعلانٍ الأسبوع الماضي، تحاول Facebook  أن تمنح المسؤولين عن فرق المستخدمين أو Admins  القدرة على تحصيل الأموال مقابل اشتراك الأعضاء بفرقها المميّزة. وبحسب TechCrunch، ستتراوح كلفة الاشتراك بين 4.99 و29.99  دولار أميركي شهريّاً.

فقط بعض المسؤولين يتمتّعون بهذه القدرة حاليّاً


فهل تتخايل ذلك؟ 360 دولار أميركي سنويّاً مقابل الاشتراك في فريقٍ من المستخدمين على Facebook؟! وحتّى الآن، للتّوضيح، لا يستطيع سوى بعض المسؤولين عن الفرق أن يطلبوا الأموال. ففيما حتّى الآن، ستعود معظم الأموال المجنيّة إلى المؤسّسة أو الشّخص الذي يقود المجموعة، ذلك قد يتغيّر في أيّ لحظة في المستقبل، لأنّها ليست المرّة الأولى التي تعدّل فيها Facebook  قوانين خدماتها من أجل مصالحها. وبالإضافة إلى ذلك، ستحصل Apple  وAndroid  على قسمٍ من الأرباح إذا تمّ الدّفع عبر خدماتهما.

من هم الأشخاص الذين يحقّ لهم أن يطلبوا المال مقابل الاشتراك؟


أمّا في ما يتعلّق بهويّة المسؤولين عن الفرق وطريقة السّماح لهم بطلب الأموال لقاء انضمام المشتركين إلى فرقهم، فتعطي Facebook  مثل سارة مولر، التي فتحت فريقاً تساعد فيه الآخرين على ترتيب منزلهم أو شقّتهم، وسرعان ما أصبح الفريق ناشطاً ويساعد عشرات آلاف النّاس حول العالم لترتيب أماكنهم. ومن خلال الاشتراك في الفريق، يحصل الأعضاء على المزيد من المشاريع والفيديوهات المساعدة التي تعينهم في تنظيم منزلهم.