لماذا تبني Toyota سيّارة خارقة جديدة؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 25 حزيران 2018

لماذا تبني Toyota  سيّارة خارقة جديدة؟

 أعلنت Toyota  أنّها ستبني سيّارة خارقة كهربائيّة، وأنّها بدأت حتّى بتطويرها. ومنذ أسبوع، ربحت أخيراً سباق Le Mans  للأربع والعشرين ساعة.

ويبدو أنّ هذين الحدثين مرتبطان. فربح Toyota  لLe Mans  من خلال سيّارة TS050 Hybrid LMP1  هو من دون شكّ اختبارٌ لوضع خارطة السيّارة الخارقة الهجينة المقبلة، ونظام تحريكها وأنظمتها الأخرى.

قوّة السيّارة الحاليّة وتوقّعات للمستقبليّة


وتتمتّع السيّارة التي ربحت السّباق الأخير بمحرّك V-6  سعة 2.4 ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة، مدعومٌ بنظامٍ هجينٍ ليقدّم قوّة عامّة من 986 حصان. وهذا المحرّك هو نفسه الموجود في فكرة سيّارة Gazoo Racing Super Sport  الذي عرضتها الشّركة أثناء معرض طوكيو للسيّارات في يناير المقبل. وفي حينها، استغرب الكثيرون وجود هكذا سيّارة، خصوصاً وأنّ طابع Toyota  ليس رياضيّاً للغاية، ولكن يبدو أنّها تعمل على تغيير هذا الطّابع.

السيارة الجديدة: بطاقة Toyota  للسباقات المقبلة


ونعتقد أنّ هذا الميول نحو السيّارات الرياضيّة يعود إلى حبّ رئيس الشّركة، أكيو تويودا، وشغفه، للسيّارات الرياضيّة، علماً بأنّه قال لسنواتٍ أنّه يريد أن تبني شركته السيّارات المشوّقة.

ويجدر الذّكر أنّ منافستي Toyota  ضمن فئة LMP1 لبطولة الاستمرار العالميّة، Porsche  وAudi، تركت الفئة، ولكنّ القوانين الجديدة للبطولة لفترة 2020-2024 المقبلة ستقدّم فئة سيّاراتٍ خارقة رياضيّة جديدة، تعملMcLaren ، Ferrari، Lamborghini، Aston Martin  وMercedes  على الانضمام إليها، وكذلك Toyota.