لاوس: رحلة سياحية بين الماضي والحاضر

الخميس 21 حزيران 2018 من قبل : غابي عقيقي

لاوس: رحلة سياحية بين الماضي والحاضر

كونوا على الموعد في الجهة الجنوبيّة الشّرقيّة من قارّة آسيا، وتحديداً في شبه الجزيرة الهنديّة الصّينيّة حيث تنتظركم لاوس الساحرة والمسالمة لقضاء عطلة من العمر.

تتمتيز هذه الجمهورية بمناخها المداري على الرغم من أنّها غير ساحلية، وتضمّ تضاريس تتنوع بين الغابات الكثيفة والجبال. وتُعرف لاوس بأنّها صاحبة المطارات الأربعة عشر: ثلاث منها دولية والأخرى تتنوّع بين مطارات عسكرية وداخلية لتكون هذه الميزة نافذة تربط بينها وبين عالم السياحة الساحر.
 
لاوس: دولة ناشطة سياحياً
يعتبر القطاع السياحي فيها ناشطا جداً بحيث يحقق أرباحاً ترتكز عليها الدّولة بشكل واسع. ومن بين المعالم السياحية التي سيقع السياح بغرامها نذكر محمية بوكيو الطبيعية وهي إحدى المشاريع التي تهدف إلى المحافظة على السياحة البيئية، ومنطقة فونسافان التي تضمّ حلقات مصارعة الثيران، ومنطقة الشركات الأساسية لتربية الماشية، ومعنى اسمها تلال من الجنة.
بالإضافة الى ذلك، نذكر كهف ثام هونغ لو الذي يتميز بموقع رائع في الحديقة الوطنية فو هين بون، ويمتاز بأنّه مشيد من الحجر الجيري، ويضمّ حمام سباحة من الزمرد الملون، كما يطلق عليه اسم كهف الهونغ. أمّا مدينة لوانغ نامثا فتقع في الجهة الشمالية الغربية من لاوس، وتعتبر عاصمةً لمقاطعة لوانغ نامثا، وتشكّل وجهة سياحية شعبية لجميع السائحين. 
 
مواقع أثرية تنبض بالحضارة والعراقة
ومن بين المواقع الأخرى معبد فات فو الذي تمّ تشييده قبل أكثر من ألف عام، ويقع في تشامباساك، ومدينة وانغ برابانغ التي تقع عند التقاء نهر نام خان ونهر ميكونغ، وتمتاز بأنّها مدينة تاريخية تعود بتاريخها إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين، وبضمّها المعابد البوذية، والأديرة، والشلالات، وسوق الليل وغيرها المزيد والمزيد من الأماكن الساحرة التي تنتظركم في العطلة القريبة.