الواقع المعزّز في معرض اليابان إكسبو 2025

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 20 حزيران 2018

الواقع المعزّز في معرض اليابان إكسبو 2025

يُعتبر معرض اليابان أوساكا-كانساي إكسبو 2025 المكان الّذي يبرز الواقع المعزّز إذ يسلّط الضّوء على هذه التّكنولوجيا الجديدة.

على الرّغم من أنّ هذا الافتتاح الضّخم حدث منذ حوالي ستّ سنوات، لا يزال من الممتع تخيّل ما يمكن أن تتحوّل إليه تقنيّات الواقع المعزّز.  

منتجات تكنولوجيّة


في هذا الحدث، سيتمّ عرض منتجات تكنولوجيّة مذهلة، كروبوتات الأمان الّتي هي أجهزة ذكية يمكن أن تساعد في العثور على شخص ما.

كما سيضمّ المعرض الأنشطة التّفاعليّة الممكنة، والجمع بين التّفاعل البشريّ والواقع المعزَّز، هذا بالإضافة إلى مؤتمرات عن هذه التّكنولوجيا المستقبليّة.

ويسلّط إكسبو 2025 الضّوء على تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في العالم بأسره. في سياق متّصل، قال رئيس الوزراء اليابانيّ شينزو آبي: "معرض أوساكا-كانساي ستكون تجربة مغيّرة للحياة".

شركات شهيرة


من بين الشّركات الّتي ستكون حاضرة في معرض اليابان إكسبو 2025، نذكر بوكيمون. وبيكاتشو البوكيمون هو من أشهر الشّخصيّات الكارتونيّة في الآونة الأخيرة لكونه المحرّك الرّئيس للعبة البوكيمون الّتي انتشرت في العالم كلّه.

وقرّر المعنيّون تعيين بيكاتشو البوكيمون، والقطط الكرتون مرحبا كيتي سفراء الثّقافة، في نسختها الموافقة للواقع المعزّز، وذلك كدعاية بمناسبة المعرض العالميّ.

أخيرًا، يُذكر أنّ المعرض العالميّ يُقام كلّ خمس سنوات، ويركّز على رفع مستوى الوعي وبناء الحلول للتّحديات العالميّة، ومواكبة التّطوّر.