Jaguar Vector الكهربائي كالبرق

الثلاثاء 19 حزيران 2018 من قبل : نانسي فضول

 Jaguar Vector الكهربائي كالبرق

حطّم القارب الذي يعمل بالبطارية الكهربائية Jaguar Vector الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي في العالم.

تعرّفوا إلى قارب Jaguar Vector الكهربائي والذي تشغّله بطارية كهربائية، وقد كسر الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي، وكان يقوده الشريك المؤسّس والمدير التقني لشركة Jaguar Vector بيتر درجج، مسجّلاً سرعة 88.62 ميلاً في الساعة في مسافة كيلومتر واحد في Coniston Water في Cumbria الواقعة في إنجلترا، علماً أن الرقم القياسي السابق كان 76.8 ميلاً في الساعة وقد أحرز في العام 2008. 

تكنولوجيا متطورة


إن يخت Jaguar Vector V20E مطور بتكنولوجيا Formula E للسيارات الكهربائية، وهو يعمل ب 320 كيلوجراماً من البطاريات وزوج من محركات Yasa الكهربائية التي تنتج قوة 295 حصان. تم تصميم وبناء هذا القارب بالتعاون مع Williams Advanced Engineering.، الشريك التقني ل-Jaguar Racing، ويأمل فريق أن أن يكسر المزيد من الأرقام العالمية خلال الأشهر ال-18 المقبلة كجزء من المبادرة الكبرى لكسر حواجز الأداء وعرض الأداء البريطاني.

ويعلّق السيد مالكوم كريز، وهو المدير التنفيذي لشركة Jaguar Vector Racing: "بعد 12 شهراً من العمل الشاق، نقدّم لكم هذه النتيجة الرائعة من العمل الجماعي الذي كان يجمع فريقنا مع شركائنا، وهي خطوة أولى نحو إدخال قوة وتنوّع الكهربة إلى عالم الصناعات البحرية.

وإنه لشرف كبير أن يسير فريق Vector على خطى Donald Campbell CBE وأن يكسر الرقم القياسي العالمي في مياه Coniston التاريخية."