إذاعة أس بي أس تسأل هل تؤيد التحكيم التكنولوجي؟

الأحد 17 حزيران 2018

إذاعة أس بي أس تسأل هل تؤيد التحكيم التكنولوجي؟

هل أدركت مسبقا  إذاعة أس بي أس الاسترالية  في برنامجها العربي، أن استراليا ستخسرأمام فرنسا بسبب التحكيم التكنولوجي؟

البرنامج العربي في أس بي أس سأل مستمعيه قبل أيام قليلة من المواجهة الكروية بين المنتخب الأسترالي وفرنسا السؤال التالي: هل تؤيد التدخل التكنولوجي في التحكيم في كرة القدم؟

وربما صدفة أن تخسر استراليا أمام فرنسا ٢-١ بسبب اعتماد الحكم في احتساب هدف فرنسي على المراقبة التكنولوجية من شاشة على خط المرمى.، فلو جرت المباريات قبل عصر التكنولوجيا لما احتسب الحكم الاورغوايي أندريس كونيا  الهدف الفرنسي الذي اعترض على احتسابه المدرب الأسترالي.

تكنولوجيا مثيرة للجدل


وعلى خطى إذاعة اس بي س الاسترالية طرحت وكالة رويترز مسألة التكنولوجيا في التحكيم الكروي، فاعتبرت أنّ التكنولوجيا لن توقف الجدل في كرة القدم ، فالهولندي بيرت فان مارفيك مدرب استراليا لم يكن الوحيد الذي يعتقد أنّ ريسدون لم يرتكب مخالفة حيث لمس اللاعب الأسترالي الكرة قبل أن يسقط جريزمان على قدمه الأخرى.

وفي النهاية، وعلى رغم الشك حتى في تكنولوجيا التحكيم، فانّ المنتخب الفرنسي قدّم جودة في هدف بوجبا الذي شقّ مع اثنين من زملائه اللاعبين متانة الدفاع الأسترالي الذي انهار في اللحظة الحاسمة.

ولا شك أنّ فرنسا تفوقت في الشوط الأول بفعل هجومها القوي والحيوي، في مقابل إضاعة الاستراليين فرصا نادرة.

الفخر والخيبة


المدرب الأسترالي قال:" أنا فخور وأشعر بخيبة أمل في الوقت نفسه.قدمنا أداء جيدا للغاية.لم يتوقع أحد أننا يمكن أن نؤدي بهذا الشكل أمام فرنسا".

وقال جازما:"كنا نستحق التعادل" مع الفرنسيين.