أطعمة سوبر لصحة جيّدة

من قبل : جوانا رعدالاثنين 18 حزيران 2018

أطعمة سوبر لصحة جيّدة

 وفقًا لخبراء الصحة، يجب على الرجال تناول ثلاث وجبات متوازنة في اليوم تتكوّن من المعادن الأساسية، الفيتامينات والألياف.

ويساعد اعتماد نظام غذائي غني بالمغذيات على الحماية من سرطان البروستاتا وعلى تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تشمل بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الرجل أحماض أوميغا ٣ الدهنية، الزنك، الليكوبين، المغنيسيوم، الفيتامينات ب، حمض الفوليك، مضادات الأكسدة، الفيتامينE والبورون.

في ما يلي، نعرض خمسةً من السوبر فود التي تُعَدّ جيّدةً لصحة الرجل.

البيض


بصرف النظر عن عامل البروتين، يوفّر البيض فوائد صحيةً متعدّدةً. ويبدو أن البيض هو الطعام التقليدي لصحة الرجال. البيض غني بالحديد، بالفيتامينات ب ١٢، ب ٢ وب ٥ وبجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

الأسماك الدهنية


الأسماك الدهنية مثل السلمون، الماكريل والتونة غنية بالبروتين ومنخفضة الدهون المشبعة. وفضلًا عن ذلك، هي غنية بالكالسيوم ومليئة بأحماض أوميغا ٣ الدهنية الصحية. ويُنصَح بتناول الأسماك الدهنية مرّتين على الأقل في الأسبوع.

الشوفان الكامل


يُعتَبَر الشوفان صحيًا للغاية وهو غني بالمغذيات بما في ذلك المنغنيز، السيلينيوم، التريبتوفان، الفوسفور، الفيتامين ب ١، الألياف الغذائية، المغنيسيوم والبروتين.

الطماطم


تُعَدّ الطماطم مصدرًا ممتازًا  لليكوبين، مضاد للأكسدة يحدّ من مخاطر الاصابة بالسرطان.

الفطر


الفطر منخفض في السعرات الحرارية ولكنه غني بالبروتينات، الألياف والمواد المغذية الأساسية الأخرى المفيدة للجسم. يحتوي الفطر أيضًا على مضادات أكسدة مقاومة للسرطان ومليئة بالسيلينيوم، البوتاسيوم والفيتامين E.

ويُشار إلى أن ادراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي يساعد على بناء العضلات، الحدّ من الالتهابات، زيادة الطاقة بعد التمرين الشاق والمحافظة على الصحة العامة.