Apple تقدّم لكم iPhone الذكاء الاصطناعي

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 18 حزيران 2018

Apple  تقدّم لكم iPhone  الذكاء الاصطناعي

 أثناء مؤتمر WWDC  الخاصّ بApple  بنسخة 2018، أعلنت الشّركة تفاصيل أهمّ تحديثً سيطرأ على نظامها الرّقميّ: iOS 12.

ويتضمّن هذا التحديث مجموعة من التحسينات والمزايا لخدمة Siri، وتحويلاتٍ لهاتف iPhone  إلى جهازٍ عالي التشخيص، يعتمد على ذكاء Siri  الاصطناعي.

اقتراحات Siri


بعد التحديث، ستقترح عليك Siri  الأمور باستمرار، حول اتّصالك بجدّتك مثلاً لمناسبة عيد ميلاده، أو لإعلام شخصٍ بأنّك سوف تتأخّر لتصل إليه، أو لإطلاق مجموعة أغانيك المفضّلة لأنّك وصلت إلى نادي التمرين، وغيرها. وقد تكون هذه الاقتراحات مفيدة، خصوصاً حين تحفظ الخدمة أفعالك اليوميّة، ولكنّها أيضاً قد تكون مزعجة في بعض الحالات.

اختصارات من خلال Siri


تعاونت Apple  مع شركة Workflow، وهي تقدّم تطبيقاً للعمليّات الأوتوماتيكيّة، يسمح للمستخدمين أن يجمعوا الطّلبات في مجموعة واحدة، ومن خلال Siri، يمكن إطلاق هذه المجموعة عبر الصّوت. فمثلاً، إن قلت لSiri  أنّك عائدٌ إلى المنزل، تطلق لك أوتوماتيكيّاً نظام الخرائط لتدلّك على الطّريق، وتشغّل المكيّف في المنزل، وتبعث برسالة نصّيّة للزّوج أو الزّوجة بانطلاقك نحوه أو نحوها، وتبدأ بلعب أغانيك المفضّلة.

تحديثاتٌ لSiriوإشعاراتها


ومن أجل جعل كلّ هذه الخدمات ممكنة، طوّرت Apple  مزايا Siri  وذكائها، وستسمح لها من خلال التحديث الجديد أن تصبح منخرطة أكثر في التطبيقات وليس فقط خارجها، كما ستتمكّن من الإجابة على طلبات المستخدم وإعلامه بطريقة جري الأمور.