الآن يمكنك دعم إعلاناتك في Marketplace

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 17 حزيران 2018

الآن يمكنك دعم إعلاناتك في Marketplace

 ستسمح Facebook  الآن لمستخدميها أن يدعموا مبيعاتهم في Marketplace، كما ستسمح للشّركات أن تعلن داخلها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار مشروع جعل الخدمة مقابل رسم وبالتّالي تحقيق الأرباح منها، بعد أن كانت مجّانيّة منذ ابتكارها عام 2016.

مساحة مهمّة للمبيع والشّراء


وتهدف Marketplace، وهي تشكّل جزءً من مساحة Facebook، إلى إفادة ال450 مليون شخص الذين يزورون فرق المبيع والشّراء كلّ شهر. ومنذ ابتكار الخدمة وهي ما انفكّت تنمو، والآن تبحث Facebook  عن طريقة لأخذها إلى مستوياتٍ جديدة، وتحقيق المزيد من الأرباح من خلالها، ولكن عبر إفادة المستخدمين المعلنين أيضاً.

المزيد من الضّوء للمنشورات المدعومة


وفي البداية، اختبرت Facebook  ميزةً في الولايات المتّحدة الأميركيّة، تسمح لمستخدمي Marketplace  أن يحصلوا على المزيد من الضّوء المسلّط على إعلاناتهم من خلال دفعٍ مبالغ تجعلها تظهر أكثر للمستخدمين الآخرين، تماماً مثل دعم المنشورات العاديّة على الموقع، مع كتابة كلمة "مدعوم" أو "Sponsored"  في أعلى المنشور.

خيارات محصورة لتحديد الهدف


وبحسب TechCrunch، ستبسّط Facebook  عمليّة دعم المنشورات من خلال حصر الخيارات المتوفّرة، بتحديد المبلغ الماليّ، والمدّة التي يريد المستخدم أن يظهر إعلانه فيها، من دون أيّ خيارٍ آخر لتحديد الجمهور المتلقّي، سوى عمر المستخدمين إن كان يجب أن يتخطّى ال18 سنة.

وقد تكون هذه الخدمة مفيدة للّذين يريدون أن يبيعوا أغراضهم بسرعة، ولكن من جهةٍ أخرى، قد تكون مؤذية للّذين لا يريدون أن يدفعوا المبالغ من أجل بيع أغراضهم.