تكنولوجيا جديدة ل E-Pace من Jaguar

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 17 حزيران 2018

تكنولوجيا جديدة ل E-Pace  من Jaguar

لم يمرّ وقت طويل على طرح E-Pace  للعبور من Jaguar  في الأسواق، ولكنّها بدأت منذ الآن تتلقّى التحديثات.

وهذه التحديثات طالت محرّكها ومزاياها، ولكن بشكلٍ خاصّ، نظامها التكنولوجيّ الذي أصبح زكيّاً ويستطيع أن يحفظ تفضيلات السّائق.

التحديثات الجديدة للسيّارة


فE-Paceالآن تتزوّد بمحرّكٍ جديد عالمٍ على البترول، رباعيّ الأسطوانات ويولّد قوّة 200 حصان، فتنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم في 7.7 ثانية، ولا تطلق سوى 186 غراماً من ثاني أوكسيد الكاربون كلّ كلم. وتتزوّد السيّارة أيضًا بالدّيناميّات المتأقلمة المتبدّلة باستمرار.

تحفظ السيّارة الشّخص من مفتاحه وهاتفه


أمّا التحديث الذي تبدو Jaguar  مفتخرة به الأكثر، هو تحديث "الإعدادات الذّكية" الذي انطلق أصلاً في الI-Pace  الكهربائيّة كليّاً. وهذا النّظام يتعرّف على السّائقين المختلفين بناءً على المفتاح الذي استخدموه لفتح السيّارة وتشغيلها، وبناءً على إرسال Bluetooth  الخاصّ بهاتفهم، وبالتّالي، يعدّل المقوّمات لتلائمه.

نظامٌ يحفظ عاداتك اليوميّة


وتقول Jaguar  إنّ النّظام يستطيع أن يحفظ 2,500 إعداداً مختلفاً لحتّى ثمانية سائقين مختلفين، كلّ شيء من وضعيّات المرايا والمقاعد إلى إذاعات الرّاديو المفضّلة، وغيرها. ويُقال أيضاً إنّ النّظام يتعلّم عادات السّائق مع الوقت، ويعدّل الإعدادات بناءً على الوقت والمكان وحتّى الطّقس!

فمثلاً، إن كنت تتّصل بزوجتك كلّ يوم أثناء عودتك من العمل إلى المنزل، ستبدأ E-Pace  باقتراح ذلك، وإن كان الطّقس بارداً، يشغّل النّظام التدفئة أوتوماتيكيّاً. وذلك قد يكون مفيداً للغاية إذا كان دقيقاً، ولكن مزعجاً إذا لم يكن.