بالفيديو: آخر سيّارة طائرة من شركة لاري بايدج

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 15 حزيران 2018

بالفيديو: آخر سيّارة طائرة من شركة لاري بايدج

أمضى أحد مؤسّسي Google  لاري بايدج السّنوات الأخيرة في بناء شركته الخاصّة لصنع السيّارات الطّائرة، وأخيراً أصبح منتجها جاهزاً.

فشركة Kitty Hawk  كشفت عن النّسخة الأخيرة من سيّارة Flyer  التي لا تستغرق بحسب قول الشّركة سوى ساعة من التمرين ليتعلّم المستخدم كيفيّة قيادتها.

شركة سريّة انتقلت إلى النّور


وعملت شركة Kitty Hawk  النّاشئة بسريّةٍ تامّة حتّى أعلنت عن وجودها عام 2016، بيد أنّ التفاصيل حول مزايا الشّركة المحدّدة بقيت سريّة حتّى العام الماضي، حين كشفت رسميّاً عن النّسخة الاختباريّة من سيّارتها Flyer  الطّائرة. واتّخذت هذه الأخيرة شكل طائرة مروحيّة رباعيّة عملاقة، ولكنّ تصميمها كان ضخماً للغاية على الأطراف.

تصميمٌ محسّن وقيادة اختباريّة


ومنذ هذا الإطلاق عام 2017، عمل فريق Kitty Hawk  بجدّيّة من أجل تحسين التّصميم وتحديثه، ما أسفر عن التصميم الجديد الذي يبدو أكثر أناقة. وتقدّم الشّركة الفرصة للزّبائن المحتملين أن يختبروها في جولةٍ لأوّل مرّة. وتتميّز النّسخة الجديدة من Flyer  بالمقصورة المندمجة والمحرّكات العشرة الصّغيرة التي تدعم السيّارة الطّائرة.

وحاليّاً، تسوّق Kitty Hawk  سيّارة Flyer  كمركبة ترفيهيّة، ولكنّها تأمل أن تصبح هذه التكنولوجيا يوماً ما موجودةً في مرآب كلّ شخصٍ.