تعرّفوا على متحف جيمس بوند النمساوي

السبت 16 حزيران 2018

تعرّفوا على متحف جيمس بوند النمساوي

 سيسمح متحف جديد يكرّم شخصية جيمس بوند الخيالية، في جبال الألب النمساوية، للزائرين بالانغماس في عالمي الدسائس والتجسّس الدولي.

يُطلَق على المتحف الجديد اسم 007Elements وهو عبارة عن منشأة تجريبية مخصّصة للعميل البريطاني السري الخيالي جيمس بوند وسيفتح أبوابه الشهر المقبل.

يحتضن متحفElements 007 موقعًا سينمائيًا على قمة جبلGaislachkogl فيSölden، النمسا وبجوار مطعمIce Q-الذي ظهر في فيلمSpectre في عام ٢٠١٥-، عددًا من المرايا، تصميمًا بسيطًا وهندسةً معماريةً ذات زوايا حادّة.

عن الغرف


تضمّ الغرفة الأولى التي يدخلها الضيوف قرصًا زجاجيًا دائريًا في الوسط مع جمر يحترق تحته. وفضلًا عن ذلك، هناك قرص زجاجي عاكس معلّق من السقف. وعلى الحائط، يُعرَض فيلم يتحدّث فيه مخرج فيلمSpectre سام مندز عن الأمور الجديدة الوافدة إلى المتحف وعالم جيمس بوند.

من هناك، يتمّ نقل الضيوف إلى غرفة ثانية مع ثلاثة جدران من المرايا. عندما يُغلَق باب الغرفة، يتمّ تشغيل فيديو بسلاسة ويعرض هذا الفيديو بعض أشهر مشاهد بوند عبر التاريخ على الشاشات وعلى المرايا حول الغرفة. ويزداد التأثير المتغيّر الألوان عندما تتحطّم المرايا المعروضة على الشاشة.

تستكشف كلّ غرفة عنصرًا أساسيًا من الأفلام من الموسيقى إلى الشخصيات، المواقع الرائعة، الأدوات وتسلسل العمل. وتوصف بعض العناصر بكونها  أكثر تفاعليةً من غيرها.

تحتوي الغرفة الأكثر اثارةً للاعجاب على جدار زجاجي يُظهِر الخلفية الطبيعية للجبال المغطاة بالثلوج. وفي منتصف الغرفة، تمّ تعليق طائرة مفكّكة ومحطّمة وتأتي جميع الأجزاء من مشهد مطاردة الجبال في فيلم Spectreحيث تحطّمت طائرة بوند من خلال حظيرة.

تعليق المدير الابداعي  نيل كالو


وعن المتحف، يقول نيل كالو- المدير الابداعي  لكلّ من 007Elements وجميع أفلام جيمس بوند التي يتصدّرها الممثل دانيال كريغ- إن هذا الموقع يُعَدّ موقع جيمس بوند الأصيل.

ويضيف أنه من خلال هذا المتحف، أراد أن يشعر الزائرين كأنهم يسيرون في عالم جيمس بوند في حين يتعلّمون كيف يتمّ انتاج الأفلام بطريقة جديدة وعصرية. ويشير كالو إلى أن هذا الموقع هو موقع سينمائي أكثر مما هو متحف نموذجي.