شركة فيسبوك تفاجئ بالعربية مستخدمي آيفون

من قبل : جوانا رعدالخميس 14 حزيران 2018

شركة فيسبوك تفاجئ بالعربية مستخدمي آيفون

 أعلنت شركة فيسبوك أن اللغة العربية أصبحت متاحةً كلغة على أحدث اصدار لتطبيق فيسبوك على هواتف آيفون.

بالاضافة إلى توفّر اللغة العربية على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة أندرويد، ستساعد هذه الخطوة الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على استخدام تطبيق فيسبوك بلغتهم الأصلية. وتجسّد هذه الخطوة مثالًا آخر على إلتزام شركة فيسبوك بتلبية احتياجات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتمّ التحدث باللغة العربية على نطاق واسع بين ١٦٩ مليون شخصًا يستخدمون تطبيق فيسبوك كلّ شهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الهواتف المحمولة.

تعاون بين فيسبوك ومترجمين مخضرمين


ويُشار إلى أن هذا التحديث يأتي نتيجةً للتعاون بين شركة فيسبوك ومترجمين مخضرمين من المنطقة من خلال تطبيق ترجمة الفيسبوك، ما يتيح الفرصة لأي فرد بترجمة واجهة المنصة إلى لغته الخاصة.

تعليق السيد جوناثان لابين


وعلى هذا الموضوع، علّق السيد جوناثان لابين- المدير الاداري في شركة فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان- قائلًا إن اللغات تُعتَبَر حيويةً بالنسبة إلى مُهِمَّة الشركة التي تتمثّل في تقريب الأفراد من بعضهم البعض ومساعدة الأشخاص على بناء المجتمعات.

وأضاف أن اللغات تحمل التقاليد، الثقافة والآراء الفريدة من نوعها وهي تعطي الأفراد فرصة بدء محادثات ذات مغزى مع أشخاص مختلفين.

وأمل لابين أنه عبر هذا التحديث الجديد من فيسبوك على هواتف آيفون، سيتمكّن المزيد من الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيسبوك في أكثر من ١٠٠ لغة


وبذلك، أصبح تطبيق فيسبوك متوفّرًا الآن بأكثر من ١٠٠ لغة ويستخدم أكثر من مليار شخص هذا التطبيق بلغة غير الغة الانجليزية. يمكن للأشخاص تبديل لغتهم بسهولة على فيسبوك وذلك من خلال الانتقال إلى قائمة الاعدادات واختيار اعدادات اللغة المفضّلة لديهم.