مزايا القيادة المستقلّة الكاملة في تحديث Tesla

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 12 حزيران 2018

مزايا القيادة المستقلّة الكاملة في تحديث Tesla

 حتّى الآن، يتمكّن نظام Autopilot  في سيّارات Tesla  الكهربائيّة من أن يجعلها تنعطف، أو تحافظ على الخطّ، أو تتوقّف أو تسرع، لأنّه مستقلٌّ جزئيّاً.

ولكنّ المدير التنفيذيّ لTesla، إيلون موسك، يدّعي أنّ التحديث المقبل للنظام الرّقميّ لسيّارات Tesla، الذي يصل في أغسطس المقبل، سيجعل نظام Autopilot  أكثر استقلاليّة، من خلال مزايا جديدة مهمّة ضمن Tesla Version 9.0  وAutopilot 2.0.

قد تتوفّر المزايا، ولكن قد لا يجري مفعولها


وأشار موسك من خلال تغريدةٍ له عبر موقع Twitter  إلى أنّ التحديث الجديد للنّظام الرّقمي سيجعل السيّارة تقود نفسها بنفسها بشكلٍ كامل من خلال مزايا جديدة فيه. ولكنّ ذلك لا يعني أنّ هذه المزايا ستُطبّق، بل أنّه هنالك احتمالٌ أن تتوفّر في السيّارة من دون أن يُطلق العنان الكامل لها، في ظلّ القوانين الحاليّة التي تحدّ سير السيّارات المستقلّة على الطّرق العامّة.

قسمٌ جديدٌ في الموقع


وبات موقع Tesla  الآن يقدّم قسمًا خاصًّا ضمن صفحة Autopilot، اسمه "قدرات القيادة المستقلّة الكاملة"، يشير فيه القيّمون على الموقع إلى أنّه بإمكان السّائق أن يدخل السيّارة ويقول لها بكلّ بساطة إلى أين يريد أن يذهب.

آخر تحديثٍ منذ سنتين


ويكلّف نظام Autopilot  نحو 5,000 دولار أميركيّ إضافيّة، كميزة خاصّة في سيّارات Tesla  الكهربائيّة.

ويجدر الذّكر أنّ آخر تحديثٍ حصل عليه النّظام كان في سبتمبر عام 2016، حيث تضمّن نظام Tesla 8.0  تحسيناتٍ لAutopilot  وأنظمته الإلكترونيّة الأخرى، ما جعل السيّارة تنعطف أوتوماتيكيّاً بدقّة أكبر، وتبدّل خطوط القيادة، وتحسّن الإنذارات، وغيرها.