جندي سابق يعبر الطريق السريع بان - أمريكان

من قبل : جوانا رعدالخميس 07 حزيران 2018

جندي سابق يعبر الطريق السريع بان - أمريكان

 حقّق جندي القوات البريطانية الخاصة السابق دين ستوت رقمًا قياسيًا ضمن فئة أسرع وقت لركوب دراجة هوائية على طول أميركا الجنوبية (كارتاخينا إلى أوشوايا)، مغطيًا ٦٠٠٠ ميلًا في ٤٨ يومًا فقط.

وبعد مواجهة الظروف القاسية والتضاريس الشاقّة بين أوشوايا في جنوب الأرجنتين وقرطاجنة في شمال كولومبيا، كانت المهمة التالية للجندي السابق البالغ من العمر ٤٠ عامًا، خوض أسرع رحلة على  الطريق السريع "بان - أمريكان".

حافز اضافي ودعوة الأمير هاري


وبينما كان مستعدًّا لركوب دراجة هوائية لمسافة ٢٢٠٠٠ كيلومترًا عبر ١٤ دولةً بحلول الوقت الذي وصل فيه إلى هدفه النهائي في خليج برودهو، ألاسكا والولايات المتحدة الأميركية، تمتّع ستوت بحافز اضافي لتسريع وتيرة عمله.

وكان صديقه الأمير هاري قد أرسل له دعوةً لحضور حفل زفافه الملكي مشجّعًا إياه على اكمال جولته في وقت أبكر بكثير مما كان يخطّط له.  ويُشار إلى أن ستوت كان قد إلتقى الأمير هاري قبل عشر سنوات أثناء الخدمة العسكرية.

تحطيم الرقم القياسي


وكما اتّضح، تمكّن ستوت من انهاء الرحلة خلال ٩٩ يومًا، ١٢ ساعةً و ٥٦ دقيقةً فقط محطّمًا بذلك الرقم القياسي بفارق ١٧ يومًا.

سير المحاولة


خلال هذه المحطة من رحلاته، واجه ستوت الرياح القوية، الثلوج والتلال الشديدة الانحدار. وقام بهذه المحاولة بوجود سيارة دعم ساعدته على جمع كلّ الأدلة التي طلبها فريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية.  وشملت هذه الأدلة الصور، مقاطع الفيديو، ملفات نظام تحديد المواقع العالمي وافادات شهود مستقلّة.

ولدى وصول ستوت إلى ألاسكا، كانت عائلته تنتظره برفقة الحكم في موسوعة غينيس سارة كاسون، على خط النهاية، خارج حقل نفط في الدائرة القطبية الشمالية.

هدف المحاولة


أقيمت هذه المهمة المؤلّفة من قسمين بهدف جمع التبرعات لحملة الصحة العقليةHeads Together.وحتى الآن، جمع ستوت ما يقارب ال-٥٠٠٠٠٠ جنيه استرليني لحملةHeads Together بمساعدة الأمير هاري.

والأمر الذي يثير الدهشة هو أن ستوت بدأ ركوب الدراجات الهوائية  قبل عام واحد من محاولته وتدرّب بقوة وعزم لبناء قدرته على التحمل.