أيشام يصنع الفرق في كرة السلة المالديفية

الأربعاء 06 حزيران 2018 من قبل : جوانا رعد

أيشام يصنع الفرق في كرة السلة المالديفية

 يُعتَبَر علي أيشام أول مدرب كرة سلة يقدّم التدريب الشخصي إلى لاعبي كرة السلة في جزر المالديف وهو يكرّس ذاته لمساعدة لاعبي كرة السلة للوصول إلى المستوى التالي.

من لاعب سابق إلى مدرب شخصي


مع أحلام الوصول إلى القمة، كان علي "باني" أيشام في السابق لاعب كرة سلة من الدرجة الأولى إلى أن اتّخذ قرارًا بتغيير مهنته من لاعب إلى مدرب شخصي.

لم يتّخذ أيشام هذا القرار بسبب اصابة خطيرة أو فرص غير كافية، بل لأن حلمه كان أخذ لاعبي المالديف إلى المستوى التالي.

عن مسيرة أيشام المهنية


وعن مسيرته المهنية، قال أيشام إنه لعب في الدرجة الأولى وأنه سعيد بما تمكّن من تحقيقه كلاعب مشيرًا إلى أنه وصل إلى مرحلة فكّر فيها في اتجاه كرة السلة في جزر المالديف لذلك أراد أن يُحدِث فرقًا للمساعدة على تحسين قدرات اللاعبين وانتقل إلى التدريب الشخصي.

أول لاعب يتدرّب تحت جناح أيشام


كان اللاعب ابراهيم "شيكو" رشوان- واحد من أفضل اللاعبين في جزر المالديف- أول لاعب يتدرّب تحت جناح أيشام.

وعن رشوان، أفاد أيشام أنه كان يعرف أنه يتمتّع بقدرة تخوّله أن يكون واحدًا من أفضل اللاعبين لذلك أراد مساعدته على الوصول إلى مستوى أعلى. وأعرب أيشام عن فخره بما حقّقه رشوان حتى الآن مؤكّدًا أنه يستطيع التحسّن بعد.

عن الدورات التدريبية


بدأ أيشام تقديم الدورات التدريبية بدون أي رسوم ولا يزال يقوم بذلك حتى الآن في بعض الأحيان. وحاليًا، يدرّب اللاعبين من كلّ من فريق كرة السلة للرجال والنساء في البلاد وهو يكرّس وقته وجهده لتدريبهم طوال الأسبوع.

وعن هذا الموضوع، أعلن أيشام أنه لم يأخذ الرسوم في البداية ولكنه الآن يكرّس الكثير من الوقت والجهد لذلك يتقاضى الحدّ الأدنى من الرسوم.

وأشار إلى أنه في كلّ جلسة، يكون هناك لاعبان أو ثلاثة لاعبين وليس أكثر من ذلك لأنه يقدّم التدريب الشخصي الذي يعتمد على فكرة "قف وصحّح"، الميزة الرئيسية للتدريب الشخصي.

حلم أيشام الكبير

يتمتّع أيشام بحلم كبير وهو أخذ لاعبي كرة السلة في المالديف إلى المستوى التالي وهو يعتقد أنه من خلال التدريب الشخصي، يمكنه أن يوفّر للاعبين ميزةً اضافيةً لتعلّم كرة السلة الحديثة التي ستساعدهم على الانتقال إلى المستوى التالي.