هذا ما تخطّط لتقديمه Maserati

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 07 حزيران 2018

هذا ما تخطّط لتقديمه Maserati

 أعلنت شركة Fiat Chrysler Automobiles  أنّ Maserati  ستتمتّع بمستقبلٍ كهربائيّ، بأكثر من طريقةٍ واحدة.

فالعلامة الإيطاليّة العالية الرفاهية ستقدّم ستّة طرازاتٍ جديدة مع قدوم العام 2022، ضمنها سيّارة Alfieri  المنتظرة، وسيّارة SUV  جديدة مبنيّة على الAlfa Romeo Stelvio. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدّم أربع سيّاراتٍ كهربائيّة ذات محرّكاتٍ عاملة على البطّاريّة، تزوّدها بها Ferrari.

Alfieri: سيّارتين من طرازٍ واحد


وتعتبر Alfieri  بمثابة مركبتين، لأنّها ستقدّم بنسختي كوبي ومكشوفة، مبنيّة على قاعدة من الألومينيوم، تستطيع أن تستوعب ثلاثة أنظمة تحريكٍ مختلفة كلّها من Ferrari. وستقدّم العلامة أيضاً نسخة هايبرد قابلة للشّحن منها، مع نظام الدّفع الرّباعي. وتعد Maserati  بوسط جاذبيّة منخفض لجميع نسخ هذه السيّارة، وسرعةً قصوى تتخطّى ال300 كلم/ ساعة، فيما ستنتقل السيّارة من 0 على 100 كلم/ ساعة في ثانيتين.

طرازات جديدة ومزايا جديدة


وستنضمّ إلى نسختي Alfieri  سيّارة Quattroporte  وسيّارة Levante  جديدة، بنظام BEV  الكهربائيّ الذي سيستخدم ثلاثة محرّكات، وتكنولوجيا البطّاريّة من 800 فولت للمزيد من الطّاقة، بالإضافة إلى الدّفع الرّباعي، والاستمراريّة الطّويلة، والشّحن السّريع.

Maserati  إلى المزيد من الازدهار


ونمت Maserati  من 6,000 وحدة مباعة عالميّاً عام 2012 إلى 50,000 وحدة عام 2017، وذلك بفضل Ghibli  سيدان وLevante SUV. وستقدّم العلامة نسخة جديدة من Ghibli  عام 2022، مع نسخة هايبرد قابلة للشّحن منها. ويجدر الذّكر أنّ الطرازات المذكورة كلّها ستتزوّد بقدرات القيادة المستقلّة من المستوى الثّالث.