خبر سار لمحبّي القراءة والطبيعة في جزيرة النور

الثلاثاء 05 حزيران 2018 من قبل : غابي عقيقي

خبر سار لمحبّي القراءة والطبيعة في جزيرة النور
في إطار شهر رمضان المبارك، شهر التفكّر والسّلام والتّعلّم، خصّصت "جزيرة النور" في إمارة الشارقة في الإمارات "ديوان الآداب" ليكون وجهة عشاق القراءة والتأمّل في هذه الفترة من العام.
ويشكّل هذا الدّيوان ملاذاً للقرّاء والكتّاب الذين يأملون بالابتعاد عن حياة المدينة الصاخبة، والتعمق في بحور الأدب والشعر، والتقرّب من التّجارب الرّوحانية الخالصة وعيشها.
 
بيئة مثاليّة للتأمّل والصلاة
وجنباً الى توفيره بيئة مثالية للمطالعة والتأمل يمنح الديوان ضيوفه الفرصة لأداء الصلاة في مسجد النور الذي يقع بالقرب من جزيرة النّور على ضفاف بحيرة خالد.
ويتميّز الديوان بتصاميم بديعة مميزة تُترجم روح الثقافة العربيّة حيث سيستمتع الضيوف بالموسيقى الخلفية المتناغم مع صوت النافورة لتضفي على منطقة الجلوس المصمّمة بأسلوب فنّي إبداعي تكتمل به عناصر الثقافة الإسلامية والخط العربي لتجعل منه منصة مفتوحة لتبادل الأفكار.
 
أعمال فنّيّة راقية وطبيعة غنّاء
من جهة أخرى، وفي إطار الحديث عن الفنّ تجتمع على هذه الجزيرة باقة من أبرز الأعمال الفنية والمنحوتات المصممة بأيدي فنانين مشهورين، حيث تتكامل بسلاسة مع عناصر الطبيعة والأضواء الملونة ليكون الزّوّار على موعد ليس مع الفنّ وحسب بل مع مشهد ليليّ فريد، يعكس روح إمارة الشارقة، وجانباً من أجوائها الهادئة.
وفي حضن السحر والجمال الطبيعي، يمكن للضيوف أداء الصّلاة في مسجد النّور، الذي يعتبر أجمل مساجد الشارقة السّتّ مئة ويتسع لألفي ومئتي مصلٍّ.
 
مواعيد الزيارات
أمّا مواعيد الزيارات بحسب ما أعلنته إدارة الجزيرة خلال شهر رمضان الكريم فهي كالتالي:
من السبت إلى الأربعاء: الثالثة مساءً إلى الحادية عشر مساءً، الخميس والجمعة: الثالثة مساءً إلى منتصف الليل، بيت الفراشات (يوميًا) من الثالثة إلى السابعة مساءً.
كما تستقبل "نور كافيه" الزوار من الإفطار حتى توقيت إغلاق الجزيرة الساعة الحادية عشر مساءً خلال أيام الأسبوع و منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.