HondaJet جاهزة لتجوب الأجواء

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 05 حزيران 2018

HondaJet  جاهزة لتجوب الأجواء

 أطلقت Honda  ابتكارها HondaJet Elite  الجديد هذا الأسبوع، وهي طائرة صغيرة تستطيع أن تجول حتّى 1,437 ميلاً بحريّاً.

وهذه الطّائرة الصّغيرة جديدة كليّاً، وهي جاهزة لنقل الركّاب مع أفضل مزايا الرّاحة، إلى مناطق أبعد ومسافاتٍ أطول.

عزلٍ معزّزٍ للصّوت


وتتضمّن التعديلات الأخيرة التي طرأت على HondaJet  تعزيز عزل الصّوت للمحرّك، من أجل خلق مقصورة أكثر هدوءً، بالإضافة إلى المزيد من الثّبات الأوتوماتيكيّ ومزايا الحماية من أجل زيادة أمان الرّحلة.

راحة فائقة للركّاب


وفي ما يتعلّق براحة الركّاب، يدخل إلى المقصورة نظامٌ صوتيٌّ خاصّ لا يتضمّن مكبّرات للصّوت، بل إنّ جزيئات من الدّاخل نفسه تخضع للارتجاج فتخلق الأصوات المطلوبة. ونجد أيضاً في الدّاخل باراً للقهوة ومقاعد جلديّة مزدوجة اللّون، كما يتزوّد الحمّام حزاماً للأمان من أجل الثّبات عند المرور بأيّ مطبّاتٍ هوائيّة.

الأكثر توفيراً للوقود ضمن فئتها


وتقول Honda  إنّ المسافة الإضافيّة التي تستطيع أن تستمرّ فيها هذه المرّة تعكس تحسيناً من 17 في المئة من نسخة الطّائرة السّابقة نفسها، بعدد 246 ميلاً بحريّاً إضافيّاً. وإلى جانب الاستمراريّة الإضافيّة، تقول Honda  إنّ هذه الطّائرة هي الأكثر توفيراً للوقود ضمن فئتها، مع أفضل مواصفات السّرعة والارتفاع.

عن عرض الطّائرة وسعرها


وعُرضت HondaJet Elite  في مؤتمر ومعرض أعمال الطّيران الأوروبّي 2018 في جنيف، سويسرا، في نهاية الشّهر الماضي. ولم تعلن الشّركة عن سعر الطّائرة، ولكن لا نتوقّع أن تكون رخيصة الثّمن، كون HondaJet  بيعت العقد الماضي مقابل 3.65 مليون دولار.