هل تحضّر Rolls-Royce لسيّارة أخرى من عالم اليخوت؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 04 حزيران 2018

هل تحضّر Rolls-Royce  لسيّارة أخرى من عالم اليخوت؟

 يبدو أنّ Rolls-Royce  تحضّر لتصميم سيّارةٍ جديدة وفريدة من نوعها، قد تكون مستوحاةً من عالم اليخوت والقوارب.

وكانت العلامة أطلقت سابقاً سيّارة أخرى من الجوّ نفسه باسم Sweptail، ولكنّها لم تؤكّد بعد مضيّها في المشروع الجديد.

عن Sweptail  الفريدة


فاجأت Rolls-Royce  الجميع السّنة الماضية في مسابقة الأناقة Concorso d’Eleganza Villa d’Este، حين كشفت عن مركبةٍ فريدة فعلاً، سيّارة Sweptail  المستوحاة من عالم اليخوت، والتي لم تصنع منها علامة غودوود سوى نسخةً واحدة يدويّة الصّنع لزبونٍ خاصّ، وكانت أثمن سيّارة في العالم ضمن فئتها.

هل تحضّر العلامة ابتكاراً مماثلاً؟


أمّا الآن، فيبدو أنّ Rolls-Royce  تحضّر لابتكارٍ مماثل، قد يكون لقبه "Boat Tail"، وذلك لأنّ شركة BMW  قدّمت طلباً لتسجيل هذا الاسم في مكتب الاتّحاد الأوروبّي للملكيّة الفكريّة (EUIPO)، بحسب تقريرٍ من موقع Auto Guide.

طلبٌ يليق بRolls-Royce


وما يجعلنا نعتبر أنّ هذا الطّلب هو لRolls-Royce، أنّ BMW  لم تتّخذ قطّ هذا الاتّجاه في سيّاراتها التي تركّز عادةً على الرّياضيّة والرفاهية، فيما Rolls-Royce  لديها سابقة في استيحاء السيّارات من عالم اليخوت، وابتكار المركبات الفريدة بنوعها وسعرها.

لن نرى "Boat Tail"  قريباً


ونذكّر بأنّ BMW  تملك شركة Rolls-Royce، وأنّ المدير التنفيذيّ لهذه الأخيرة ذكر سابقاً تحضيرها لبناء سيّاراتٍ مميّزة شبيهة لSweptail  في وقتٍ لاحق. وذلك يبدو منطقيّاً خصوصاً وأنّ معظم مشتري Rolls-Royce  هم من الأثرياء ومن أصحاب اليخوت. وإن كانت تعمل الشّركة بالسريّة التي صنعت بها Sweptail، لن نرى "Boat Tail"  سوى عند انتهاء صنعها الكامل في حدثٍ حصريّ.