تكنولوجيا الواقع المضخّم لتقنيّي Porsche

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 31 أيار 2018

تكنولوجيا الواقع المضخّم لتقنيّي Porsche

 ستبدأ Porsche  بتزويد تقنيّيها في صالات العرض بنظّارات الواقع المضخّم هذا الأسبوع، حافظةً بذلك الوعد الذي قطعته العام الماضي.

وبحسب إعلان الشّركة في أوّل الأسبوع، قد تساهم هذه النّظارات  في تقليص مدّة الخدمة بنسبةً قد تصل إلى 40 في المئة.

التواصل مع خبير Porsche


وتسمح النظّارات المميّزة، التي تحمل اسم Tech Look Live، للتقنيّين بأن يستعينوا بالخبراء ليساعدوهم في مشاكل الصّيانة. فمثلاً، يمكن لخبير Porsche  في أميركا الشّماليّة أن يرى ما يراه التقنيّ تماماً في الوقت عينه، ويساعده في تصليح السيّارة أو حلّ عددٍ من المشاكل.

والخبير يعطي رأيه


وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للخبير أن يتواصل مع التقنيّ من خلال رسومٍ وتعديلات تظهر داخل نظّارات الشّخص، وحتّى من خلال الصّور المكبّرة، كي يرى العطل بشكلٍ أوضح. ويستطيع ضوء LED  أيضاً أن ينير الأماكن التي يعمل التقنيّ فيها من أجل المزيد من الوضوح.

تقنيّة أكثر فعاليّة


وحين تصل المعلومات المحتاجة للتقني، يستطيع أن يفتحها من دون أن يستخدم يديه، عند ارتدائه لهذه النّظارات. وتقول Porsche  إنّ طريقة التواصل هذه أكثر فعاليّة بكثير من إرسال البريد الإلكترونيّ، أو الرسائل النصّية، أو حتّى استخدام الهاتف. وقبل هذه التكنولوجيا، كان يتمّ استدعاء خبير Porsche  شخصيّاً ليساعد في إصلاح الأعطال المعيّنة عند الحاجة.

تكنولوجيا ستنتشر قريباً


وبدأت الشّركة تعمل على هذه النظّارات عام 2017، وبعد تحليلها لردّ فعل المختبرين، قرّرت أن تنشرها في أبريل الماضي. وهذا العام، ستحصل ثلاث صالات عرضٍ على تكنولوجيا Tech Look Live  مع هدف تقديمها في 75 صالة إضافيّة قبل نهاية العام 2018، عسى أن تنتشر بعدها لدى جميع الوكلاء.