رزمة الأيروديناميّات لل BMW i8 Roadster

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 31 أيار 2018

رزمة الأيروديناميّات لل BMW i8 Roadster

بعد الكشف عن الBMW i8 Roadster  بوقتٍ قليل، تطلق العلامة الألمانيّة رزمة الأيروديناميّات للسيّارة الثنائيّة المقاعد، المكشوفة والجميلة.

وتبدو هذه الرّزمة غير مهمّة لسيّارة i8  التي خضعت بنفسها إلى الاختبارات الأيروديناميّة في نفق الرياح، وتزوّدت بأهمّ عناصرها. ولكن بحسب الشّركة، تضيف الرّزمة فاصلاً أماميّاً مزدوجاً، وشفّةً للموزّع، ما يحسّن الثّبات والأيروديناميّات.

أكثر من ألف طلب مسبق على i8 Roadster


وأثناء الإطلاق الإعلاميّ الشّهر الماضي في مايوركا، أشار مدير إنتاج BMW i8 Roadster، ماركوس بلونتك، إلى أنّ الشّركة استقبلت حتّى الآن أكثر من ألف طلبٍ مسبقٍ للرودستير الجديدة، وأنّ هنالك خطّة لإبقاء الطّلب مرتفعاً بعد الإقبال الأوّلي الكبير.

النّسخ المميّزة مستمرّة


وأضاف بلونتك أنّ النّسخ المميّزة هي التي ستبقي العين على السيّارة، تماماً مثلما حصل مع نسخ i8  الأخرى حتّى الآن، من السّنة الماضية والسّنة التي سبقتها. وقال: "الهدف إبقاء التنوّع والفرادة، لأنّ السيّارة مميّزة للغاية، والزّبائن طلبوا المزيد من النّسخ المشخّصة."

محرّكٌ مزدوج بقوّةٍ كبيرة


ويبقى المحرّك هو نفسه لهذه السيّارة، يولّد قوّة 228 حصان و320 نيوتن متر لعزم الدّوران للدّفع الخلفيّ، كما أنّه مقترنٌ بمحرّكٍ كهربائيّ للدّفع الأماميّ بقوّة 141 حصان و250 نيوتن متر لعزم الدّوران، مع نظام نقل القيادة السّداسيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ. وتنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.2 ثانية.

ويبلغ سعر سيّارة BMW i8 Roadster للعام 2018، 163,000 دولار أميركيّ.