طلبية تاريخية جديدة من مجموعة لوفتهانزا لطائرات إيرباص

الثلاثاء 29 أيار 2018 من قبل : Ketchum

طلبية تاريخية جديدة من مجموعة لوفتهانزا لطائرات إيرباص

أعلنت شركة إيرباص عن تأكيد مجموعة لوفتهانزا الألمانية لإضافة ستة طائرات إيرباص من طراز A320neo  وذلك بعد قرار المجلس الإشرافي على الشركة مطلع شهر مايو الجاري، ليصل بذلك إجمالي الطلبية الخاصة بالناقلة الألمانية إلى ١٢٢ طائرة من عائلة A320neo بواقع ٧٧ طائرة من طراز A320neo و ٤٥ طائرة من طراز A321neo.

كما قامت مجموعة لوفتهانزا ايضاً بإضافة ثلاثة طائرات من طرازA320ceo ليكون بذلك إجمالي الطلبية الخاصة بالشركةهو٢٧٣طائرة منطراز A320ceo.

وبالإضافة إلى إجمالي طلبيات مجموعة لوفتهانزا والذي يصل إلى ٣٩٥ طائرةمن عائلة A320، فإنها تعد أكبر مشغل لعائلة طائرات A320 مع وجود٤٠٠ طائرة في الخدمة، كما أنها المشغل الأول لطائرة إيرباص من طراز A320neo.

وتمتاز عائلة  A320بتوفير أحدث الابتكارات التكنولوجية بما في ذلك محركات الجيل الجديد والجنيحات من نوع Sharklet، واللذان يوفران في استهلاك الوقود بنسبة ١٥ في المئة عند التسليم كما سيتم رفع تلك النسبة إلى ٢٠ في المئة بحلول عام ٢٠٢٠.ومن خلال أكثر من ٦ الاف طلبية من أكثر من ١٠٠ مشغل منذ اطلاقها في عام ٢٠١٠، فقد استحوذت عائلة طائرات A320على أكثر من ٦٠ في المئة من حصة سوق طائرات أحادية الممر على مستوى العالم.